تل أبيب: وقعت مواجهات عنيفة بين قوات الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين من اليهود المتدينين المتزمتين (الحريديم) اليوم السبت في حي quot;ميئا شعارايمquot; بالقدس الغربية، رشق خلالها المتظاهرون قوات الشرطة بالحجارة والزجاجات والمعلبات والخضار والفاكهة.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المواجهات وقعت مساء اليوم على خلفية على ما يسميه quot;الحريديمquot; بـquot;تدنيس حرمة يوم السبتquot; في أعقاب قرار بلدية القدس فتح موقف للسيارات تابع لها في المدينة بصورة حرة لكي يوقف المواطنون سيارتهم فيها.
واعتقلت الشرطة نحو 20 متظاهرا من quot;الحريديمquot; بينهم اثنان حاولا منع حركة السير في أحد أحياء quot;الحريديمquot; في المدينة.
من جهة أخرى تظاهر نحو ألف مواطن يهودي علماني في ميدان quot;سافراquot; في القدس الغربية، تأييدا لقرار رئيس البلدية نير بركات فتح موقف السيارات التابع للبلدية في أيام السبت.
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد فرّقت مساء أمس الجمعة مجموعة من quot;الحريديمquot; بعد أن أغلقوا شارعا مركزيا في المدينة بقضبان حديدية بعد تظاهرة كبيرة نظمها quot;الحريديمquot;، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه شارك فيها 35 ألف شخص من دون وقوع حوادث.