رام الله: التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء، رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك في اول لقاء بينهما عقب اطلاق اسرائيل سراح الدويك قبل حوالي اسبوع.
وقال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة الذي حضر اللقاء، لوكالة فرانس برس ان اللقاء quot;تناول اهمية مواصلة العمل لتحقيق المصالحة الفلسطينية الداخليةquot;.
واشار خريشة الى ان اللقاء يأتي quot;في اطار لقاء عباس مع هيئة مكتب رئاسة المجلس التشريعيquot; مع العلم ان هيئة المكتب تضم في عضويتها ثلاثة من كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحركة حماس.
وتابع خريشة الذي يعتبر من النواب المستقلين quot;ان انسجاما في الرؤى بين الدويك وعباس ساد خلال اللقاء بشأن مواصلة الجهود لتحقيق المصالحة الداخلية، وان الاثنين اتفقا على مواصلة اللقاءات بينهماquot;.
ويسود خلاف كبير بين كتلتي حماس وفتح البرلمانيتين، منذ ان فازت حركة حماس في الانتخابات التشريعية في العام 2006، بشكل منع عقد جلسات المجلس منذ اواسط العام 2007 حين سيطرت حماس على قطاع غزة.
وكان من المفترض، حسب النظام الداخلي للمجلس، عقد جلسة للمجلس التشريعي في الحادي عشر من تموز/يوليو من العام 2007، لبدء دورة جديدة وانتخاب هيئة مكتب جديدة، لكن خلافات فتح وحماس حالت دون ذلك، ما دفع كتلة فتح البرلمانية للتشكيك بشرعية رئاسة الدويك للمجلس.