موسكو: قتل متمردان وجرح شرطيان خلال اشتباك في انغوشيا كما قتل خبير الغام بانفجار في داغستان وجرح جندي في الشيشان وهي ثلاث مناطق في القوقاز الروسي تشهد تمردا عسكريا، حسب ما ذكرت وكالات الانباء الروسية. ونقلت وكالة انترفاكس عن متحدث باسم الشرطة المحلية قوله انه خلال عملية خاصة في قرية كاتنتيشيفو بالقرب من نزران، كبرى مدن انغوشيا quot;قتل عنصران من مجموعات مسلحة غير شرعية. وجرح شرطيان شاركا في العمليةquot;.

وفي داغستان المجاورة، قتل خبير نزع الغام بانفجار في سكة حديد ليل الاربعاء الخميس، حسب ما اعلنت الشرطة المحلية لوكالة ريا نوفوستي. وفي الشيشان، جرح جندي الاربعاء بانفجار في منطقة اوروس-مارتان (جنوب)، حسب ما ذكرت وكالة ريا نوفوستي. وتشهد جمهوريات القوقاز الروسي مثل داغستان وانغوشيا والشيشان تمردا اسلاميا والهجمات شبه يومية فيها على قوات الامن والسلطات .

وكان قتل اربعة شرطيين الاربعاء وجرح سبعة من عناصر قوات الامن خلال هجمات في داغستان وانغوشيا. وكثف المتمردون خلال الاسابيع الماضية الهجمات ضد مسؤولين اقليميين. واصيب الرئيس الانغوشي ايونوس-بك افكوروف بجروح بالغة في 22 حزيران/يونيو في اعتداء في حين قتل وزير داخلية داغستان قبل ذلك باسبوعين.