أميركا تنفي تقريرا عن التوصل الى اتفاق حول المستوطنات

دمشق: شددت الجبهة الشعبية القيادة العامة على أهمية فتح معبر رفح وعدم ربط فتحه بالأوضاع الداخلية الفلسطينية وذلك خلال لقاء مع وفد امني مصري برئاسة وكيل وزارة المخابرات المصرية اللواء محمد ابراهيم.

وجاء في بيان للجبهة الشعبية- القيادة العامة تسلمت وكالة فرانس بريس نسخة منه أن quot;قيادة الجبهة الشعبية-القيادة العامة التقت اليوم (امس الاربعاء) الوفد المصري الامني ممثلا بوكيل وزارة المخابرات المصرية اللواء محمد ابراهيمquot; مضيفا ان القيادة quot;شددت على اهمية فتح معبر رفح وعدم ربط فتحه بالاوضاع الداخلية الفلسطينيةquot;.

وقال البيان أن quot;القيادة العامة برئاسة الامين العام المساعد طلال ناجي التقت الوفد المصري وبحثت سبل واليات نجاح المصالحة الفلسطينية والجهود التي تبذل لتفكيك عقد الملفات العالقة وابرزها اطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتشكيل الاجهزة الامنية في الضفة الغربية وغزة والاتفاق على قانون الانتخابات وذك قبل بدء جولة الحوار القادمةquot;.

واكدت القيادة العامة في بيانها بأن quot;اعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على اساس برنامج سياسي وطني هو الطريق الوحيد لارساء وحدة وطنية فلسطينية داخل فلسطين وخارجها ومن شأنها ان تضع حدا للخلافات داخل الساحة الفلسطينيةquot;.

ومن المتوقع ان يغادر الوفد المصري اليوم الخميس الى الاراضي الفلسطينية للقاء حركة فتح واجراء مشاورات حول عقد اللقاء القادم بين حركتي فتح وحماس في القاهرة المقرر في 25 تموز/يوليو.

وكانت الجولة السادسة من الحوار بين حركتي فتح وحماس انتهت في 30 حزيران/يونيو في القاهرة بعد ان اتفق الجانبان على عقد جولة اخيرة للحوار من 25 الى 28 تموز/يوليو المقبل. وشهدت الجولة السادسة من الحوار خلافات حادة خصوصا حول ملف المعتقلين من حركة حماس لدى السلطة.