قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

منظمة: سوريا تعتقل الصحافي حلمي موسى

بيروت: اخلت السلطات السورية سبيل الصحافي الفلسطيني حلمي موسى الذي يعمل في جريدة quot;السفيرquot; اللبنانية بعد ايام من اعتقاله، كما افادت الصحيفة الصادرة اليوم الجمعة، بدون ان تتضح اسباب اعتقاله. واوردت الصحيفة على صفحتها الاولى خبرا مقتضبا عن الافراج عن موسى quot;الذي يعتبر بحق من افضل الخبراء العرب في الشؤون الاسرائيلية، ومن ارصنهم في التحليل نتيجة معرفته التفصيلية باسرائيلquot;، على حد تعبيرها.

وقالت ان اخلاء السبيل تم في دمشق quot;بعد الاستماع الى افادته في بعض المسائل قيد التحقيقquot;، من دون تفاصيل اضافية. وكان مركز الدفاع عن الحريات الاعلامية والثقافية quot;سكايزquot; اعلن الخميس اعتقال موسى خلال مشاركته الاحد في ندوة سياسية في العاصمة السورية. وقال بيان صادر عن quot;سكايزquot; ان quot;عناصر من جهاز الامن السوري في دمشق اعتقلوهquot; وان quot;الاتصالات المكثفة لم تفلح في الكشف عن مصيرهquot;.

واشار بيان quot;سكايزquot; الى ان موسى quot;اعتقل في السجون الاسرائيلية، وانتقل الى لبنان بعد الافراج عنه، وعمل في جريدة السفير منذ ذلك الحينquot;. وكتبت السفير الجمعة ان موسى quot;جاء الى لبنان من سوريا التي اقام وعمل فيها لفترة طويلة خبيرا في الشؤون الاسرائيلية واسهم بدور جيد في ترشيد بعض الدوائر وبعض الجهات السياسية بمعلوماتهquot;.