قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


نيودلهي: شددت السلطات الامنية في مدينة بومباي الهندية من اجراءاتها الاحترازية في اعقاب تقارير استخباراتية عن هجمات ارهابية محتملة في المستقبل القريب. ونقلت وكالة انباء (برس ترست) الهندية اليوم عن المدير العام للشرطة في ولاية مهاراشترا سي فيرك ان quot;هناك بعض المعلومات الواردة عن تهديدات امنية محتملة غير محددة طبيعتها وقد اتخذت اجراءات وقائية لضمان الامنquot;.

واضاف ان التقارير الاستخباراتية حددت بعض المناطق من مدينة بومباي عاصمة الولاية كاماكن مستهدفة وان اجرءات امنية مشددة اتخذت في محطات سكك الحديد لضمان سلامة المواطنين.

بدوره قال مفوض شرطة السكك الحديد اي كي شارما ان التدابير الامنية الاحترازية اتخذت قبل حلول الذكرى السنوية الثالثة لتفجيرات ال 11 من يوليو التي اوقعت العديد من الضحايا.

من جهة اخرى واصلت القوات الأمنية الباكستانية اليوم الجمعة عمليات البحث والتمشيط في إقليم ملقند بشمال غرب البلاد حيث قتلت عدداً غير محدد من عناصر طالبان واعتقلت 26 آخرين. ونقلت قناة quot;جيوتي في quot; الباكستانية عن بيان للدائرة الإعلامية في الجيش الباكستاني ان القوات الباكستانية نفذت عملية بحث وتمشيط في منطقتي بادار وسار في ملقند ودمرت سبعة أنفاق وثمانية مخابئ ومركز تدريب وقتلت quot;إرهابياًquot; واعتقلت 26 آخرين.

ونفذت القوات الباكستانية عملية أخرى في تيليغرام وكيلا حيث صادرت متفجرات وأسلحة وقتلت عنصرين من طالبان. ودمرت القوات الباكستانية مركزاً تابعاً لطالبان في كوز دارمال قرب دير السفلى حيث سقط عدد غير محدد من عناصر الحركة وجرح آخرون. وتشن القوات الباكستانية منذ أواخر نيسان/أبريل الماضي عملية واسعة النطاق في ملقند ضد عناصر طالبان .وأعلن الجيش الباكستاني أمس الخميس ان هذه العملية أصبحت على وشك الانتهاء.