بغداد: قال الجيش الاميركي في العراق ان مستشاريه الذين يعملون مع القوات العراقية داخل المدن العراقية شاركوا في عملية دهم واعتقال نفذت امس في العاصمة العراقية.
وذكر بيان للجيش الاميركي وزع هنا اليوم ان مستشارين من القوات الاميركية شاركوا مع قوات العمليات الخاصة العراقية في عملية امنية امس في بغداد اسفرت عن اعتقال ثمانية اشخاص يشتبه بضلوعهم بعمليات ارهابية.


واوضح البيان ان المعتقلين quot;كانوا يشكلون خلية تمرد تقوم بانشطة مخالفة للقانونquot; وبعد ان اصدرت محكمة التحقيق الجنائية في الكرخ ببغداد مذكرات القاء قبض بحقهم تم اعتقالهم وفق القانون العراقي لمكافحة الارهاب.
واضاف ان المشتبه بهم الثمانية ضالعون بتنفيذ عمليات ارهابية في بغداد وهم مطلوبون بسبب عمليات خطف وقتل واستهداف لقوات الامن العراقية.


وهذه اول عملية دهم تجري داخل المدن العراقية بمشاركة مستشارين من الجيش الاميركي منذ انسحاب القوات الاميركية الى خارج المدن العراقية في ال30 من يونيو الماضي.
وكان الجيش الاميركي اعلن حال انسحابه ان عددا من مستشاريه ظلوا في قواعدهم لتقديم المشورة الفنية للقوات العراقية خلال عملياتها داخل المدن من دون ان يكشف عن عدد هؤلاء المستشارين.