صنعاء: تعهد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم السبت، خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، بتعقب وملاحقة خاطفي أسرة ألمانية مكونة من خمسة أشخاص، وبريطاني اختطفوا في محافظة صعده القريبة من الحدود السعودية منذ أكثر من شهر. وبحسب المصادر الرسمية، فقد بحث صالح وشتاينماير خلال الاتصال quot;موضوع المواطنين الألمان العاملين في مستشفى السلام بصعدة الذين تم اختطافهم قبل عدة أسابيع والجهود المبذولة للكشف عن مصيرهم وملاحقة مرتكبي جريمة الاختطافquot;.

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إلى المسؤول الألماني إشادته بالتعاون والجهود التي يبذلها اليمن فيما يتعلق بموضوع الاختطاف ومعاقبة مرتكبيه. وجدد صالح خلال اتصاله بالمسؤول الألماني تعازيه في مقتل ألمانيتين كانتا ضمن المختطفين وكورية جنوبية اللذين ذهبوا ضحايا عملية الاختطاف. وكان مجهولون أقدموا قبل نحو شهر على اختطاف تسعة أجانب بينهم سبعة ألمان وكورية جنوبية وبريطاني.

واقدم الخاطفون بعد يومين من العملية على قتل رهينتين ألمانيتين وكورية جنوبية كانوا يعملون فى مستشفى السلام بصعده . وأكد الرئيس اليمني quot;أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها المكثفة بالتنسيق مع الجانب الألماني للكشف عن مصير بقية المخطوفين وملاحقة مرتكبي هذه الجريمة وضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادعquot;. ويشهد اليمن باستمرار عمليات خطف أجانب على يد قبائل تريد ان تحقق الحكومة مطالب لها.

وخطفت هذه القبائل أكثر من مئتي أجنبي في السنوات الـ15 الأخيرة. كما شهد اليمن سلسلة من الهجمات التي استهدفت الأجانب والتي تبناها الفرع المحلي لتنظيم القاعدة.