كابول: قتل مسؤول كبير سابق في الشرطة الافغانية خلال عملية لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة قرب كابول ليل الجمعة السبت، وفق ما افادت الشرطة. من جهة اخرى، قتل اربعة حراس امنيين وعشرات من المتمردين في مناطق اخرى في افغانستان، بحسب مصادر افغانية.

وقال قائد الشرطة المحلية غلام مصطفى ان محمد يان، القائد السابق للشرطة في ولاية لوغار، قتل خلال عملية للقوات الاميركية والافغانية استهدفت منزله ليلا، واضاف مصطفى quot;نملك معلومات من اجهزة الاستخبارات (الافغانية) ان ابناءه ضالعون في انشطة تدميرية، لكننا لا نملك معلومات عن ضلوعه شخصيا في انشطة مماثلةquot;.

في المقابل، افاد المصدر نفسه ان قوات التحالف بقيادة اميركية ابلغت الشرطة الافغانية ان محمد يان ضالع في العملية الانتحارية التي ارتكبت الخميس بواسطة شاحنة مفخخة في لوغار، على الطريق بين كابول وجنوب شرق البلاد، ما اسفر عن 25 قتيلا بينهم 21 مدنيا، وخصوصا اطفال، واوضح مصطفى ان اثنين من ابناء محمد يان تم اعتقالهما خلال الهجوم.

من جهة اخرى، قتل مدني واصيب سبعة اخرون جراء اطلاق نار مصدره قاعدة للقوة الدولية للمساعدة في ارساء الامن (ايساف) التي يقودها الحلف الاطلسي واستهدف منزلا في ولاية كونار (شرق) ليل الجمعة السبت، وفق مسؤول محلي في الشرطة، وتعذر تاكيد هذه المعلومة فورا من جانب ايساف.

والسبت، قتل اربعة حراس امنيين في هجوم شنه متمردون في ولاية غزنة، وفق ما اعلنت السلطات الافغانية التي اكدت مقتل ثلاثين متمردا.