لندن: كشفت صحيفة quot;ديلي إكسبريسquot; اليوم الإثنين أن مستشاري رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون ابتدعوا خطة لتلميع صورة الأخير بعد النكسات الثقيلة التي تعرض لها من خلال اخفائه عن الإنظار لمدة شهر.

وقالت الصحيفة إن المستشارين في مكتب رئاسة الحكومة البريطانية (داوننغ ستريت) يأملون أن يقود غياب براون عن نظر الجمهور إلى دفع الناخبين البريطانيين لتناسي مقدار الجفاء الذي يكنونه له. واضافت أن براون سيغيب عن داوننغ ستريت مدة شهر بسبب العطلة الصيفية وسيمضي مع عائلته قسماً منها في منزله بالقرب من العاصمة الاسكتلندية، أدنبره، والقسم الآخر في منطقة البحيرات.

واظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة في بريطانيا أن شعبية حزب العمال الحاكم وزعيمه براون انخفضت إلى مستويات تاريخية. واشارت الصحيفة إلى أن نواباً بارزين في حزب العمال دعوا قيادته إلى الاعتراف بأنها ارتكبت أخطاء والبدء في اعتماد خطط لاستعادة الناخبين الذين تخلوا عن الحزب.

وكان براون دعا في مقابلة صحفية أمس الأحد حزب العمال الحاكم الذي يتزعمه إلى الإلتزام بالإنضباط بعد تعرضه لهجوم من قبل نوابه على خلفية الهزيمة الجديدة التي لحقت بهم في الإنتخابات الفرعية.

وقال quot;يتعين على حزب العمال أن يعمل بجد خلال فترة الصيف ليظهر أنه منضبط وقادر على ادارة شؤون البلاد ويعمل على نحو وثيق مع الحكومة لأن لدينا مهمة وعلينا الاستعداد لانجازها في الخريف المقبلquot;.