لندن:
أظهر استطلاع للراي هنا اليوم ان معظم البريطانيون يؤيدون سحب القوات البريطانية من افغانستان. وكشف استطلاع اجراه معهد كومرس لصحيفة (اندبندنت) البريطانية ان 58 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون ان حركة طالبان لا يمكن هزمها عسكريا مقابل 31 في المئة قالوا انه بالامكان ذلك. واوضح 52 في المئة انه يجب على القوات البريطانية الانسحاب من افغانستان مباشرة فيما عارضه 43 في المئة.

واتفق غالبية المستطلعين على وجود نقص في الاسلحة والمعدات التي تحتاجها القوات البريطانية هناك لخوض الحرب بشكل امن. الا انه في المقابل رفض فكرة نشر المزيد من القوات العسكرية والمعدات الى افغانستان بينما راى 35 في المئة ان ارسال تعزيزات فكرة جيدة. من جانب اخر لقي جنديان بريطانيان مصرعهم اليوم في اكثر الاشهر دموية بالنسبة للقوات البريطانية وتم نقل جثمان اربعة اخرين الى موطنهم.

وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون قد اشار امس بنجاح العمليات الهجومية على طالبان خلال عملية (بانثر كلاو) والتي اسفرت عن مقتل عشرة جنود في مقاطعة (هلمند) لطرد المسلحين من هناك. وقال كبار العسكريين ان الحملة التي استغرقت خمسة اسابيع الحقت خسائر كبيرة بين صفوف حركة طالبان. اما وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميلباند فقد دعا الى اجراء محادثات مع العناصر المعتدلة من طالبان . وكانت وزارة الدفاع البريطانية اعلنت الليلة الماضية مقتل جنديان بريطانيان اخران في حادث منفصل وقع صباح امس في مقاطعة (هلمند).