تبليسي: صادق البرلمان الجورجي بالإجماع الخميس على قرار إرسال قوات إلى أفغانستان لدعم عملية حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الأطلسي quot;الناتوquot; هناك.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; عن نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الجورجي الخميس ان جورجيا وافقت على إرسال قوات إلى منطقة النزاع في أفغانستان لسببين،أولهما quot;اان جنودنا سيكسبون خبرة لأنهم سيكونون في ساحة المعركة وهذه خبرة قيّمة جداً. والسبب الثاني هو ان ذلك سيدعم تطلعات جورجيا للانضمام إلى حلف الأطلسيquot;.

وسترسل جورجيا ما مجموعه 350 جندياً إلى وسط وشرق أفغانستان للانضمام إلى قوة quot;أيسافquot; التابعة لحلف الناتو التي تضم أكثر من 65 ألف عنصر بتفويض من الأمم المتحدة.

وكان الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي طلب من البرلمان في وقت سابق هذا الأسبوع الموافقة على مشاركة جورجيا في الحملة الدولية لمحاربة طالبان في أفغانستان.

وتعتبر رغبة جورجيا بالانضمام إلى حلف الأطلسي مركزية في السياسة الخارجية لساكاشفيلي منذ قدومه إلى السلطة في العام 2004. وقد علق الحلف طلب عضوية جورجيا في أبريل/نيسان الماضي غير انه وعد بإعادة النظر في الطلب لاحقاً.