اسلام اباد: يقوم المبعوث الاميركى الخاص لكل من باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك بزيارة الى باكستان خلال الفترة من 15 الى 18 أغسطس الجارى يبحث خلالها المستجدات الراهنة فى المنطقة مع المسؤولين الباكستانيين. وسيجرى المبعوث الاميركى خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس اصف على زردارى ورئيس الوزراء سيد يوسف رضا جيلانى ووزير الخارجية شاه محمود قريشى ورئيس أركان الجيش الجنرال اشفاق برويز كيانى وعدد من زعماء الاحزاب السياسية.

وتتناول مستجدات العمليات العسكرية الجارية ضد المسلحين ووضع النازحين داخليا فى باكستان. وأضافت أنه سيتوجه بعد زيارة باكستان الى أفغانستان ليبحث مع المسوءولين الافغان مستجدات الوضع على الساحة الافغانية المقبلة على مرحلة الانتخابات الرئاسية. وسيلتقى هناك مع الرئيس الافغانى حامد كرزاى وقادة الجيش الامريكى المنتشر فى أفغانستان.

من جهة أخرى ذكرت وسائل الاعلام الباكستانية أن المدير العام للشوءون السياسة بوزارة الخارجية البريطانية مارك لايل جرانت سيصل باكستان فى وقت لاحق من اليوم فى زيارة يجرى خلالها سلسلة مع اللقاءات مع المسوءولين فى الحكومة الباكستانية وزعماء الاحزاب السياسية فى مقدمتهم الرئيس اصف على زردارى ونواز شريف زعيم حزب الرابطة الاسلامية.