بغداد: تظاهر المئات من العراقيين في ساحة الفردوس وسط بغداد اليوم احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي شبه الدائم ولمدة تزيد على 20 ساعة في اليوم ،تنفيذا لنظام القطع المبرمج للتيار الكهربائي . وطالب المتظاهرون الذين قدموا من مناطق واحياء عده من العاصمة العراقية باقالة وزير الكهرباء وحيد كريم محملينه مسؤولية معاناتهم الناجمة عن انقطاع الكهرباء عن مدينتهم في ظل صيف قائظ وحرارة وصلت الى نحو 50 درجة مئوية.

ورفع المتظاهرون لافتات كما رددوا شعارات تندد بما وصف بتقصيروزارة الكهرباء وعدم ايفائها بوعودها المتكررة لسكان بغداد بتوفير التيارالكهربائي بما لايقل عن 15 ساعه يوميا .

وكانت وزارة الكهرباء قد انحت باللائمة بتراجع معدلات انتاجها للكهرباء هذا الصيف على وزارة النفط التي قالت انها لم تزود محطات توليد الطاقة الكهربائية بما تحتاجه من وقود تشغيل فضلا عن الاعمال التخريبية التي طالت خطوط وابراج نقل الكهرباء( الضغط العالي) وموجة العواصف الترابية التي اجتاحت العراق منذ بداية الصيف الحالي والمستمرة الى الان اضافة الى تراجع مناسيب نهري دجلة والفرات مما اثر على منظومات تبريد هذه المحطات وعطل المحطات الكهرومائية.