القدس: احتجت اسرائيل على مقال نشر في السويد يتهم الجيش الاسرائيلي بالمسؤولية عن عمليات تهريب اعضاء قال انها اخذت من قتلى فلسطينيين، كما صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الاربعاء في القدس. وقال يغال بالمور لفرانس برس quot;قدمنا احتجاجا على هذا المقال خلال لقاء مع سفيرة السويد في اسرائيل اليزابيث بونييرquot;.

واضاف quot;سيتم بعد ذلك تقديم احتجاج رسمي من جانبنا الى الحكومة السويدية والصحيفة المعنيةquot;. وجاء في المقال الذي نشرته الاثنين صحيفة +افتونبلاديت+ السويدية الشعبية بعنوان quot;اطفالنا يجردون من اعضائهمquot; ان الجيش الاسرائيلي قام بتهريب اعضاء ماخوذة من قتلى فلسطينيين.

ونقل المقال عن فلسطينيين لم يكشف اسماء اسرهم ان عمليات quot;تهريب غير شرعية للاعضاءquot; تمت بquot;مباركة من السلطاتquot; الاسرائيلية. وطلب نائب وزير الخارجية دانيال ايالون في بيان من حكومة السويد ادانة هذا المقال quot;الذي لا اساس له من الصحةquot;.

كذلك، احتجت سفيرة السويد في اسرائيل على هذا المقال الذي quot;يصدم ويحزن السويديين بقدر الاسرائيليينquot;. وقالت في بيان quot;اننا نشاطر ممثلي الحكومة ووسائل الاعلام والرأي العام في اسرائيل الشعور بالاسى لهذا المقال الذي لا يسعنا سوى ادانتهquot;.