القاهرة: طلبت مصر الاحد رسميا quot;اعتذاراquot; من اسرائيل عن اصابة شرطي من حرس الحدود المصري نتيجة quot;خطأquot; ارتكبته دورية اسرائيلية اطلقت النار في اتجاه الحدود المصرية في 16 اب/اغسطس الجاري، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان ان quot;الوزارة استدعت الاحد القائم باعمال السفارة الاسرائيلية في القاهرة وطلبت منه ابلاغ بلاده بضرورة تقديم اعتذار عما حدث وكذلك قيام الجيش الاسرائيلي بمحاسبة المتسببين في هذا الحادث منعا لتكرار مثل هذه الحوادث اللامقبولةquot;.

واضاف المتحدث انه quot;فور وقوع الحادث شكلت الجهات المصرية المعنية فرقا للتحقيق في الامر وعند التأكد من وقوع الخطأ على الجانب الاسرائيلي تم استدعاء القائم بالاعمال وابلاغه شديد ادانة مصر لمثل تلك التصرفات الاسرائيلية اللامسؤولة على الحدود والتي تكررت في السابق نتيجة اخطاء الجيش الاسرائيليquot;.

وكان الجيش الاسرائيلي اعلن ان عسكريين اسرائيليين متمركزين على الحدود مع مصر فتحوا النار الاثنين الماضي على عنصر في حرس الحدود المصري هددهم بسلاحه، وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس ان quot;عسكريين رأوا شخصا مشبوها يقترب حاملا بندقية كان يلقمها فاطلقوا النار في الهواء ثم في اتجاههquot;.

وتبين فيما بعد بحسب مصدر عسكري اسرائيلي ان هذا quot;الشخصquot; عنصر في حرس الحدود المصري. واكد مسؤول في اجهزة الامن المصرية ان مجندا في الحادية والعشرين من العمر جرح في الكتف برصاصة اطلقت quot;من الجانب الآخر للحدود على الارجحquot;.

واوضح المسؤول ان المجند المصري ابلغ الاجهزة الامنية المصرية انه quot;كان قد بدأ حراسته وكان يتفقد سلاحه عندما فوجىء بوصول سيارة جيب اسرائيلية قرب الحدودquot; بحسب المصدر نفسه، واضاف quot;نزل اربعة جنود اسرائيليين من السيارة وتحدثوا اليه بالانكليزية والعبرية لكنه لم يفهم شيئا لانه لا يجيد ايا من اللغتينquot; مشيرا الى quot;انهم فتحوا النار عليه بعد ذلكquot;.