طهران: طالب نائب ايراني محافظ نافذ الاحد باثباتات لمعلومات صحافية تحدثت عن دفن عشرات الاشخاص من الذين قضوا في الاضطرابات التي اعقبت الانتخابات الرئاسية في مقبرة جماعية.

وكان موقع quot;نوروز نيوزquot; الالكتروني المعارض ذكر السبت ان اكثر من اربعين شخصا دفنوا بين 12 و15 تموز/يوليو في مقبرة جماعية في مدفن بهشت زهراء في طهران.

وقال النائب حميد رضا كاتوزيان لموقع quot;برلمان نيوزquot; الالكتروني القريب من كتلة الاصلاحيين التي تشكل اقلية في مجلس الشورى quot;اذا كان لاي شخص ادلة على وجود مقبرة جماعية في بهشت زهراء (لدفن ضحايا الاضطرابات) بعد الانتخابات عليه ان يعرضها على البرلمانquot;.

والنائب عضو في لجنة برلمانية مكلفة التحقيق في الاضطرابات التي اعقبت اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في 12 حزيران/يونيو.

ونفى النائب المحافظ فرهد تاجاري معلومات quot;نوروز نيوزquot; لكن الموقع القريب من اكبر حزب اصلاحي في ايران اكد الاحد هذه المعلومات ووعد بعرض quot;صور وفيديوquot; قريبا تثبت هذه الادعاءات.

واضاف الموقع quot;ان سكان طهران يستطيعون زيارة المقابر الموجودة في الاجزاء الحديثة من المدفنquot;.

وكانت تظاهرات لم تشهدها الجمهورية الاسلامية منذ قيامها في 1979 اعقبت الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في 12 حزيران/يونيو.

واعتقل ما لا يقل عن اربعة الاف شخص بينهم شخصيات اصلاحية وصحافيون خلال التظاهرات ولا يزال 300 وراء القضبان بحسب مصادر رسمية تحدثت عن مقتل 30 شخصا في التظاهرات.

وتحدثت المعارضة عن مقتل 69 شخصا وعن عمليات اغتصاب واعمال تعذيب تعرض لها السجناء.