بغداد: أُعلن في بغداد اليوم الاثنين رسمياً عن تشكيل الائتلاف الوطني العراقي الذي حل محل quot;الائتلاف العراقي الموحدquot; الشيعي، تمهيدا للمشاركة في الانتخابات البرلمانية التي سأجرى في العراق في كانون الثاني/يناير المقبل.

ويلاحظ أن حزب الدعوة الاسلامية، الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي ليس بين الكيانات المنضوية للائتلاف الجديد، في حين انضمت اليه، اضافة الى المجلس الاعلى الاسلامي بزعامة عبد العزيز الحكيم، كلا من التيار الصدري، الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر ومنظمة بدر وكتلة التضامن المستقلة وتيار الاصلاح الوطني والمؤتمر الوطني العراقي ومجلس انقاذ الانبار ورئيس جماعة علماء العراق، فرع الجنوب، وتجمع quot;عراق المستقبلquot;، بالاضافة الى حزب الدعوة تنظيم العراق وشخصيات سياسية اخرى.

قذائف هاون على منزل في محافظة ديالى

ميدانيا لقي مدني عراقي مصرعه وأصيب اثنان آخران بجروح بسقوط ثلاثة قذائف هاون على منزلهم شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال شرق بغداد صباح اليوم الاثنين.

وبحسب مصدر امني في محافظة ديالى، فإن سقوط ثلاث قذائف هاون على منزل في منطقة حمرين التابعة لناحية السعدية جنوب غرب خانقين شمال شرقي بعقوبة مركز المحافظة ادى الى مقتل واصابة ثلاثة من عائلة واحدة، قتيل واحد وجريحان. ولم يورد المصدر مزيدا من التفاصيل بشأن مصدر هذه القذائف او الموقع الذي كان تستهدفه تحديداً.