دمشق: نفذ العشرات من الفلسطينين اعتصاماً أمام مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق اليوم الاثنين احتجاجاً على دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد جلسة للمجلس الوطني الفلسطيني في 26 الشهر الجاري .
وحمل المشاركون في الاعتصام لافتتات تدين عقد الاجتماع في هذه الفترة التي تشهد انقساماً في الساحة الفلسطينية .

وقال الأمين العام لتجمع العودة الفلسطيني ( واجب ) طارق حمود ليونايتد برس انترناشونال quot; هذه الدعوة تكرس الانقسام الداخلي وتتجاوز اتفاقات وتفاهمات القاهرة 2005 ووثيقة الوفاق الفلسطيني 2006 quot;. وأكد حمود على ان دعوة عباس quot;محاولة لخلق شرعية جديدة مفصلة على مقاس عباس ثم إعادة هذه الشرعيات إلى مكانها في ثلاجة الموتى quot;.

وقال المعتصمون في بيان وزع على وسائل الإعلام quot; ان انعقاد المجلس التشريعي في هذه الفترة يزيد في الانقسام الفلسطيني وذلك من خلال سلسلة الخطوات الانفرادية التي يقوم بها الرئيس عباسquot;. واعتبر البيان أن انعقاد المجلس الوطني هو quot; خدمة للمشروع الصهيوني الأمريكي الهادف الى تصفية القضية الفلسطينية وإنهاء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية quot;.

ودعا المسؤول الإعلامي للمجلس الفلسطيني من اجل العودة ( ميثاق ) احمد الباشا في تصريح ليونايتد برس انترناشونال أعضاء المجلس الفلسطيني إلى quot;مقاطعة هذه الدعوة لما تشكل من خطورة على قضايانا الوطنية quot; مشيراً الى ان دعوة عباس هي quot; خروج على الشرعية وتشكل تجاوزا للأنظمة المعمول بها في المجلس الوطني الفلسطيني quot; . وطالب الباشا القوى والشخصيات الوطنية الفلسطينية بعقد مؤتمر وطني لكل quot; أطياف الشعب الفلسطيني وتشكل مرجعية وطنية تتمسك بالثوابت الوطنية quot;.