بريشتينا: أعلنت الشرطة الكوسوفية في بيان الخميس وقوع انفجارين شديدين لم يسفرا عن ضحايا مساء امس في كوسوفسكا ميتروفيتسا (شمال) بعد مشادة جديدة بين صرب وعدد من البان كوسوفو. وقالت الشرطة ان quot;شجارا جديدا وقع حوالى الساعة 19,00 (17,00 تغ) بين مجموعتين من الصرب والالبان الذين تبادلوا الرشق بالحجارةquot;.

وسمع بعد ذلك دوي انفجارين قويين حوالى الساعة 21,00 (19,00 تغ) في حي الباني في الشطر الشمالي من كوسوفسكا ميتروفيتسا حيث يشكل الصرب اغلبية. واضاف المصدر نفسه ان quot;الشرطة تدخلت لفض هذا الحادث الذي لم يؤد الى سقوط ضحايا او يسبب اضرارا ماديةquot;.

وكان سبعة اشخاص هم خمسة البان وصربيان اصيبوا بجروح طفيفة في نهاية آب/اغسطس اثر مشاجرة بين صرب والبان في قرية بريدياني (اسمها الصربي) او كروي اي فيتاكوت (الاسم الالبلاني) الواقعة قرب كوسوفسكا ميتروفيتسا. واعترض الصرب على بناء عمال البان لمنازل البانية في المنطقة.

وكانت اعادة بناء هذه المساكن في القرية سببت اسبوعين من التوتر في ايار/مايو الماضي وشكلت محور مفاوضات شاقة بين الصرب والالبان. وفي النهاية اتفق الجانبان على ان يبني كل منهما خمسة منازل. وكوسوفسكا ميتروفيتسا مدينة يقسمها نهر ايبار الى شطرين، يشكل الصرب اغلبية في شمالها والالبان في جنوبها منذ انتهاء حرب كوسوفو في 1999.