طهران: قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران سعيد جليلي اليوم الخميس ان بلاده ستسلم رزمة مقترحاتها الجديدة إلى مجموعة 5 +1 المعنية بالمفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني الأسبوع المقبل.
ونقل تلفزيون quot;العالمquot; الإيراني الناطق باللغة العربية عن جليلي قوله، إن طهران ستسلم مقترحاتها الجديدة الأسبوع المقبل، وأن quot;جاهزة للتعاون في إطار تهدئة المخاوف في المشهد الدوليquot; وقال، على هامش مجلس عزاء على روح رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الراحل عبد العزيز الحكيم، إنه quot;الآن، وبعد حصول الانتخابات الرئاسية المجيدة في إيران، تقدم إيران عرضها المعدّلquot; المتعلق بالملف النووي.

وكان مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية أعلن مساء أمس، في تصريح لقناة quot;العالمquot;، أن الرزمة التي ستقدمها طهران لهذه الدول تتضمن جميع القضايا، مؤكدا ضرورة مناقشة البرنامج النووي الإيراني في اطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وكان المدير السياسي لوزارة الخارجية الألمانية فولكر ستانزل توقع أمس ، أن توافق طهران على استئناف المفاوضات بشأن برنامجها النووي قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر، فيما اكدت ايران استعدادها لمواصلة الحوار مع الدول الست وإزالة اي غموض حول برنامجها النووي.