لندن: دعا المجلس الاسلامي البريطاني المسلمين في المساجد والمراكز الإسلامية في المملكة المتحدة اليوم الأحد إلى توخي الحيطة والحذر في وجه الاستفزازات المتنامية من قبل الجماعات اليمينية المتطرفة المعادية للاسلام، في أعقاب الهجمات الأخيرة التي تعرض لها مصلون خارج المساجد، وأدت إلى مقتل رجل في الـ67 من العمر.

وحث المجلس في بيان له المسلمين على quot;التمسك بالوسائل السلمية والقانونية والتصالحية لضمان سلامة مؤسساتهم وجالياتهم من اعتداءات الجماعات اليمينية المتطرفة، ومن بينها تكوين رد مشترك مع ممثلي الديانات الأخرى ضد العنصريين، وتحذير الشبان المسلمين من الانضمام إلى التظاهرات الانتقامية والتصرف بعقلانية، وتطويع المزيد منهم لحماية المساجدquot;.

ونصح المجلس الجالية المسلمة في بريطانيا بإبلاغ الشرطة عن أي نشاطات مشبوهية، والعمل مع الجالية المحلية لتكوين موقف موحد ضد العنصريين عند بروز تهديد من قبلهم. كما نصح المسلمين في بريطانيا quot;الاتصال بالنواب وأعضاء المجالس البلدية لاطلاعهم على التهديد، وتجنب الاستفزاز والوقوع بيد العنصريين الساعين لإثارة التوتر وتشويه سمعة الإسلام والمسلمين في المملكة المتحدةquot;.