ديار بكر: قتل ثلاثة متمردين من عناصر حزب العمال الكردستاني (محظور) وجندي تركي في اشتباكات وقعت الاحد والاثنين في اقصى جنوب شرق تركيا، على ما افاد الاثنين مصدر امني محلي. واوضح المصدر ان الصدامات وقعت قرب بلدة جوكورجا على الحدود مع العراق.

وقتل ثلاثة متمردين الاحد وجندي الاثنين في عمليات مستمرة منذ اربعة ايام في هذه المنطقة كما اضاف المصدر ذاته. والسبت قتل مدني واصيب آخر بجروح في انفجار لغم زرعه متمردون اكراد في كولب التابعة لمحافظة ديار بكر الكبرى في جنوب شرق الاناضول التي تقنطها غالبية كردية.

واعلن حزب العمال الكردستاني في الاول من ايلول/سبتمبر انه مدد حتى نهاية شهر رمضان (اي 22 ايلول/سبتمبر في تركيا) هدنة من جانب واحد للعمليات العسكرية اعلنها في نيسان/ابريل. غير ان السلطات المدنية والعسكرية التركية لم تعترف ابدا بهدنات حزب العمال.

والاحد اكد رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ان مكافحة quot;ارهابquot; حزب العمال الكردستاني سيتواصل طالما لم يلق المتمردون السلاح. وحزب العمال الكردستاني مصنف منظمة ارهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي. وهو يقوم منذ 1984 بتمرد من اجل انفصال جنوب شرق الاناضول. وخلف النزاع اكثر من 40 الف قتيل.