يرى بان كي مون ان الشروط غير متوافرة لاجراء انتخابات ذات مصداقية في هندوراس، وقرر تعليق المساعدة التقنية للمحكمة الانتخابية العليا في هندوراس.

نيويورك:اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان الشروط غير متوافرة لاجراء انتخابات ذات مصداقية في هندوراس وعلق نتيجة ذلك المساعدة التقنية من الامم المتحدة الى المحكمة الانتخابية في هذا البلد، بحسب ما اعلن مكتبه الاعلامي.
وجاء في بيان ان quot;الامين العام قرر في شكل موقت تعليق المساعدة التقنية التي تقدمها حاليا الامم المتحدة للمحكمة الانتخابية العليا في هندوراس، ولا يعتقد ان الشروط متوافرة حاليا لاجراء انتخابات ذات صدقية من شأنها ان تعطي دفعا لقضية السلام والاستقرارquot;.

واضاف البيان ان الامم المتحدة quot;قلقة من الوضع الراهن ومن الادعاءات بوجود انتهاكات لحقوق الانسان في هندوراس. ندعو الى احترام المعاهدات والمواثيق الدولية حول حقوق الانسان التي اقرتها هندوراس والى احترام سيادة سفارة البرازيل في تيغوسيغالباquot;.
واوضح ان بان quot;مقتنع بان نهاية الازمة في هندوراس تتطلب اتفاقا توافقيا وهو يدعم جهود الوساطة الاقليمية التي تبذل لهذه الغاية. وينضم الى منظمة الدول الاميركية والى القادة الاقليميين للدعوة الى اتفاق وحض جميع اللاعبين السياسيين في هندوراس على مضاعفة الجهود من اجل ايجاد ارضية تفاهم من خلال الحوار السلميquot;.