هددت حركة طالبان من خلال شريط فيديو ألمانيا بتنفيذ اعتداءات ضدها ما لم تسحب قواتها من أفغانستان

برلين: اكتشفت الشرطة القضائية الالمانية على الانترنت شريط فيديو يشتمل على تهديد من طالبان لالمانيا بتنفيذ اعتداءات ضدها اذا لم تسحب قواتها من افغانستان، على ما اعلن مساء الجمعة متحدث باسم وزارة الداخلية.

وفي شريط الفيديو قال رجل قدم نفسه على انه quot;عجوبquot; يتحدث بالالمانية quot;بسبب التزامكم هنا ضد الاسلام فان الهجوم على المانيا يصبح بالنسبة الينا نحن المجاهدين، فكرة جذابةquot;، بحسب ما ذكر المتحدث الالماني مؤكدا بذلك خبرا اوردته اسبوعية دير شبيغل على موقعها على الانترنت. واضاف عجوب ان المسألة مجرد قضية وقت quot;قبل ان يدمر الجهاد الاسوار الالمانيةquot;.

وترد اثر ذلك في شريط الفيديو صور مركبة لمبان شهيرة مثل باب برانديبورغ في برلين ومحطة النقل الرئيسية في هامبورغ وحفل الجعة في ميونيخ وكنيسة كولونيا وناطحة سحاب في فرانكفورت وايضا شخصيات سياسية مثل وزير الداخلية وولفغانغ شوبل ووزير الدفاع فرانز-يوزف يونغ وسلفه بيتر ستوك، بحسب ما اضاف المتحدث باسم الداخلية الالمانية.

ويأخذ محققو الشرطة القضائية على محمل الجد شريط الفيديو. ونقلت در شبيغل عن احدهم ان الامر يتعلق بالتهديد quot;الاشد وضوحاquot; ضد المانيا خاصة بسبب المواقع والشخصيات التي اشتمل عليها باعتبارها اهدافا محتملة.

في المقابل قالت الداخلية ان الفيديو quot;لا يغير تقديراتنا لمخاطر وقوع اعتداءاتquot;. واوضحت انه سابع فيديو ينطوي على تهديد لالمانيا في غضون اسبوعين على الانترنت. وقالت در شبيغل انه اول فيديو ناطق بالالمانية مصدره طالبان في حين لم يتم التعرف على الرجل الذي قدم نفسه على انه quot;عجوبquot;. وكان تنظيم القاعدة وجه في الايام الاخيرة عدة تهديدات ضد المانيا.