في ختام المؤتمر العربي لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني، اقرت توصيات عدة من اجل زيادة مؤهلات وخبرات العاملين في الأجهزة الأمنية من بينها إستراتيجية عامة للتدريب.

تونس: أعلن مسؤولون أمنيون عرب اعتماد إستراتيجية عامة للتدريب الأمني سيتم تعميمها على الدول العربية للاستفادة منها، وفق ما جاء في التوصيات الختامية للمؤتمر العربي السادس لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني.

وذكر بيان صحافي للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي يتخذ من تونس مقرا له، أن المؤتمرين أصدروا عددا من التوصيات الهادفة إلى زيادة مؤهلات وخبرات العاملين في الأجهزة الأمنية، من بينها دعوة الدول الأعضاء إلى وضع خطط وبرامج للتدريب الأمني وتبادل الخبراء والمدربين.

شارك في المؤتمر الذي امتدت أعماله على مدى يومين، خبراء و ممثلون لـ 15 دولة عربية، بالإضافة إلى مسؤولين من الأمانة العامة للمجلس وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

كما جاء في البيان أيضا أن المؤتمر أوصى بتطوير تقنية المعلومات الحديثة واستخدامها في تصميم المناهج التدريبية، بالإضافة إلى تشجيع العمل بإسلوب التكوين عن بعد في المجال الأمني وإعداد مناهج تعليمية باللغات الأجنبية بما يساعد في تعزيز مؤهلات وكفاءات العاملين في الأجهزة الأمنية العربية

هذا وقد أحيلت هذه التوصيات إلى الأمانة العامة تمهيدا لعرضها على الدورة المقبلة لوزراء المجلس.