اعلنت المعارضة السورية ان مقاتليها في جبهة الشمال سيطروا على اربع قرى في ريف حلب الشرقي ويخوضون حاليًا معارك عنيفة في ريف دمشق مع قوات النظام.

وذكر تقرير لـ(شبكة شام الإخبارية) حول العمليات العسكرية حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية أن حلب شهدت اشتباكات عنيفة دارت بين كتائب المعارضة وقوات النظام في حي الشيخ سعيد تمكن خلالها الجيش الحر من إعطاب دبابة لقوات النظام المتمركزة في معمل الحديد، كما دارت اشتباكات في حي العامرية تم خلالها تدمير مدفع (57) لقوات النظام.

كما استهدفت الجبهة الإسلامية بلغم أحد تجمعات قوات النظام في منطقة العواميد في أحياء حلب القديمة وتمكن خلالها من قتل ستة من جنود النظام وجرح عدد منهم.

وفي ريف حلب الشمالي الشرقي، دارت اشتباكات عنيفة في قرى تل شعير وتل كدريش والخلفتلي وعلى محاور أخرى تمكنت خلالها كتائب غرفة عمليات أهل الشام من السيطرة على قرى صندرة والزبداية وسويان وحزوان وقتل 17 عنصرًا من عناصر تنظيم البغدادي وسط اشتباكات مستمرة في المنطقة.

وفي ريف دمشق دارت اشتباكات عنيفة على محاور عدة في محيط وبساتين بلدة المليحة في الغوطة الشرقية وفي محيط منطقة مقام سكينة في مدينة داريا بين الجيش الحر وقوات النظام.

وفي جبهة الجنوب استهدف الجيش الحر بالقذائف والرشاشات قوات النظام المتمركزة على تل الجموع بين مدينة نوى وبلدة تسيل في ريف درعا الغربي تزامنًا مع اشتباكات مستمرة في محيط التل، كما استهدف الجيش الحر بالقذائف قوات النظام المتمركزة على حاجز المصرف الزراعي في أحياء درعا المحطة، كما دارت اشتباكات على أطراف حي المنشية في درعا البلد بين الجيش الحر وقوات النظام واستهدف الجيش الحر بقذائف الدبابات قوات النظام المتمركزة على تل الهش على اطراف مدينة نوى.

وفي حماه وسط سوريا دارت اشتباكات على اطراف مدينة مورك في ريف حماة الشمالي تمكن خلالها الجيش الحر من قتل خمسة من عناصر قوات النظام، كما دارت اشتباكات عنيفة في قرية جنان في ريف حماة الجنوبي بين الجيش الحر وقوات النظام.

وعلى الساحل السوري قال التقرير ان الكتائب الاسلامية استهدفت بالقذائف والرشاشات الثقيلة تجمعات قوات النظام بمحيط قمة تشالما وفي قرية قسطل معاف تزامنًا مع اشتباكات دارت في محيط قمة النبي يونس وقمة تشالما في اللاذقية.

وتستمر الاشتباكات العنيفة على محاور عدة في ريف دير الزور بين كتائب مجلس شورى المجاهدين من جهة وتنظيم البغدادي (دولة الإسلام في العراق والشام- داعش) من جهة اخرى. كما تدور اشتباكات عند بلدة ربيعة وقرب معبر اليعربية مع العراق في ريف الحسكة بين تنظيم داعش وقوات حزب العمال الكردستاني.

واستهدف الجيش الحر حسب التقرير نفسه بالقذائف والرشاشات قوات النظام المتمركزة على حاجزي كبة والقياسات على طريق حلب - اللاذقية في ريف ادلب شمال غرب البلاد.