اكتشاف شبكة لتهريب أجهزة البيانو في شنغهاي بالصين

شنغهاي: تشتبه سلطات الجمارك في مدينة شنغهاي الصينية بأن عصابة تهربت من ضرائب تصل الي 10 ملايين يوان (1.29 مليون دولار) عن بيع الاف من اجهزة البيانو المهربة.

وقالت صحيفة (تشاينا ديلي) يوم الاربعاء ان سلطات الجمارك في شنغهاي كانت ضبطت ثمانية اجهزة بيانو مهربة.

وفي مداهمة لاحقة اكتشفت الشرطة حوالي خمسة الاف جهاز بيانو لم يتم بيعها بعد. وزعم ان المهربين حصلوا على عشرات الملايين من اليوانات من بيع اجهزة البيانو المهربة.

وقالت الصحيفة quot;مسؤولو الجمارك قالوا ان المهربين ربما تمكنوا من التهرب من ضرائب تقدر بحوالي 10 ملايين يوان وتسببوا في فوضى خطيرة في سوق البيانو في شنغهايquot;.

واضافت الصحيفة ان موزعي وتجار البيانو في شنغهاي لاحظوا اجهزة بيانو مستعملة واردة من الخارج بأسعار اقل من سعر السوق تهيمن على السوق مما دفع سلطات الجمارك الى الاشتباه بأن الصناعة بأكملها تتعرض لمؤامرة من مهربينquot;.

وذكرت الصحيفة ان المحققين وجدوا ان المهربين باعوا اجهزة بيانو لمتاجر محلية وهو ما يجبر المتاجر الشرعية غير القادرة على المنافسة على هذه الاسعار على اغلاق ابوابها.

وقالت الصحيفة ان ثمانية قضايا منفصلة لتهريب اجهزة البيانو تنظر في شنغهاي. واضافت أن كل المدعى عليهم في القضية الاولى التي بدأت يوم الثلاثاء اقروا بأنهم مذنبون