شيكاغو، الولايات المتحدة: يبدو أن هناك أشخاص لا يتعلمون الدروس أو العبر من تجاربهم السابقة، فقد اعتقلت السلطات الأمنية في شيكاغو فتاة مراهقة، سبق أن اعتقلت مع أمها في قضية دعارة، لترويجها الجنس عبر الإنترنت.

وجاء اعتقال المراهقة كيمبرلي بيترسون، ذات السبعة عشر ربيعاً، إثر قيام محققين بعمليات بحث روتينية في الإعلانات المبوبة على الشبكة العالمية واكتشاف إعلان يقول: quot;استمتع بفتاة شقراءquot; مقابل 250 دولار في الساعة مع صور مرافقة للإعلان يظهر امرأة مبتسمة وهي في ملابسها الداخلية.

واتصل أحد المحققين برقم الهاتف المرفق بالإعلان، وتوجه إلى منزل بيترسون وبدأ التفاوض مع امرأة تبلغ من العمر 27 عاماً حيث وصل المبلغ المطلوب إلى 300 دولار، وفق ما أعلن مدير شرطة هيلسايد، جوزيف لوكاجيك.

غير أنه تم الإفراج عن بيترسون بكفالة بعد اعتقالها وتوجيه التهمة لها، فيما اتهمت امرأة أخرى تدعى هايدي مودج (27 عاماً) بتهمة ممارسة الدعارة والبغاء.

كذلك تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 48 عاماً، كان قادماً إلى منزل بيترسون أثناء مداهمته من قبل المحققين، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

ووجهت إلى والدة كيمبرلي تهمة مماثلة في إبريل/نيسان 2006 بعد أن أبلغت الشرطة أنها تقدم خدمات quot;المرافقةquot; للترفيه عن الرجال المتزوجين، غير أن التهمة أسقطت لاحقاً.

كذلك اعتقلت كيمبرلي، التي كانت تبلغ من العمر 16 عاماً، في ذلك الوقت غير أنه لم توجه لها أية اتهامات، في حين حكم على والدتها بالسجن لمدة عامين بسبب قيادة السيارة وهي مخمورة.

وكانت شيكاغو قد شهدت في الفترة نفسها من العام الماضي تقريبا حملة اعتقالات واسعة لشبكة دعارة تروج للجنس عبر الإنترنت.

فقد أغلقت السلطات الأمنية بولاية إلينوي الأمريكية موقعا على شبكة الانترنت كان يبث صورا إباحية حية لأطفال أثناء تعرضهم لاعتداءات جنسية.

وأعلن عن احتجاز 27 شخصا ممن كانوا يديرون هذا الموقع، ووجهت إليهم اتهامات بإدارة شبكة لدعارة الأطفال عبر الانترنت.

وقال مسؤولون بالسلطات الفيدرالية إن الأجهزة المختصة التابعة لوزارات العدل والهجرة والأمن الداخلي لا تزال تبحث عن أحد المتهمين الذين كانوا يقومون بإدارة غرفة للحوار على موقع quot;kiddypics amp; kiddyvidsquot; بأسماء وهمية.