مدريد : أهدر اوساسونا الثاني ومفاجأة الموسم أول نقطتين على ارضه عندما سقط في فخ التعادل امام ضيفه راسينغ سانتاندر 1-1 يوم الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. وكان اوساسونا البادىء بالتسجيل بواسطة الفرنسي لودوفيك دلبورتي في الدقيقة 29، بيد ان الضيوف ردوا بهدف التعادل عبر بيريز انطونيتو في الدقيقة 44.

وهو التعادل الاول لاوساسونا في 10 مباريات خاضها حتى الان على ملعبه quot;ال سادارquot;، وفشل بالتالي في اعادة الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر وحامل اللقب الى نقطتين، وبات يبتعد عنه بفارق 4 نقاط. وكان برشلونة تغلب على جاره ومضيفه اسبانيول 2-1 امس السبت في افتتاح المرحلة.

وانتهت مباراة القمة بين فياريال وريال مدريد بالتعادل السلبي، فتراجع الاول الى المركز الخامس برصيد 31 نقطة، والثاني الى المركز السادس برصيد 30 نقطة.

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة باصابة مهاجمه الدولي البرازيلي رونالدو في ربلة ساقه في الدقيقة 34 فترك مكانه لمواطنه سيسينيو المنتقل حديثا الى فريق العاصمة قادما من ساو باولو. كما غاب الدولي الانكليزي ديفيد بيكهام، فيما عاد مواطنه المدافع جوناثان وودغيث بعد تعافيه من الاصابة.

وتعادل اتلتيكو مدريد مع فالنسيا صفر-صفر أيضا.

وحقق اشبيلية فوزا ثمينا على ضيفه ملقة بثلاثة اهداف للايطالي انزو ماريسكا (33) وكلارو ادريانو كوريا (65) والصربي ايفيكا دراغوتينوفيتش (67) مقابل هدف لسالفادور باليستا فيالشا (49). ولعب ملقة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد لاعبه انطونيو هيدالغو.

وفاز سلتا فيغو على ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله فابيان كانوبيو في الدقيقة 27، وقادش على خيتافي بهدف وحيد سجله الصربي نيناد ميروسافليفيتش في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

وطرد الاوروغوياني فابيان ايستويانوف من قادش في الدقيقة 80، ودافيد بلنغر من خيتافي (79). وخسر الافيس امام سرقسطة بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني دييغو ميليتو (46) والبرازيلي ايفرثون (84).

وتعادل مايوركا مع بيتيس بهدف لجوناس غوتييريز (30) مقابل هدف للبرازيلي روبير بينيو (38).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 43 نقطة
2- اوساسونا 39
3- فالنسيا 33
4- ديبورتيفو كورونا 32
5- فياريال 31