الجزائر: استقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة نجم كرة القدم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان اليوم الاربعاء ضمن الزيارة التي يقوم بها الاخير الى

إقرأ المزيد:

زيدان يجوب الجزائر وسط حالات عنف وقتل

مسقط رأسه الجزائر بدعوة من بوتفليقة نفسه.

ووصل قائد منتخب فرنسا السابق مرتديا حلة رسمية ويرافقه والده اسماعيل ووالدته مليكة.

وقال زيدان quot;انها زيارة رمزية بالنسبة لي ولعائلتي، وانا سعيد بوجودي في الجزائر لاني مدعو من الرئيس بوتفليقةquot;.

زين الدين زيدان مع الرئيس الجزائري بوتفليقه اليوم
وحضر الزيارة وزير العمل جمال ولد عباس ووزير الشباب والرياضة يحيى قدوم اضافة الى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم حميد حداد.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد اقرت برنامجا خاصا لتكريم زيدان من دون ان تعلن عن التفاصيل الكاملة امام الرأي العام.

وتستمر زيارة بطل مونديال 1998 حتى الجمعة المقبل، وهي الاولى له منذ زيارته ارض الاجداد برفقة والديه في الخامسة عشرة من عمره.

وكان زيدان قد لاقى امس استقبال الابطال في زيارته لمنطقة بومرداس حيث كان في انتظاره الاف الشبان الذين اطلقوا العنان لحماستهم لدى رؤيتهم نجمهم المفضل، وصرخوا بصوت واحد quot;زيزوquot;.

وفي quot;الثنيةquot; حيث زار زيدان مركزا للعناية، رفعت لافتة كتب عليها: quot;شكرا زيزو، كلنا نحبكquot;.

وقال افضل لاعب في اوروبا والعالم سابقا: quot;انا سعيد بعودتي للتعرف الى جذوري وتقاسم هذه اللحظات مع الجزائريينquot;، مضيفا: quot;الجزائر هي موطن اهلي، وكنت اود العودة الى هنا منذ 20 عاما، الا ان مسيرتي الكروية لم تسمح لي بتحقيق هذا الامرquot;.

وابدى زيدان استعداده لمساعدة الكرة الجزائرية امام حشد من الاطفال في بومرداس التي ضربها زلزال قوي عام 2003 اودى بحياة 2300 شخص.

واستعرض زيدان بعضا من مواهبه مع عدد من الشبان الهواة في مدرسة لكرة القدم، وتمنى اخيرا ان quot;تعود الجزائر ذلك البلد الهادىء والوديعquot; في اشارة الى

وهنا الرئيس الجزائري يقلد زيدان احد الأوسمه
العنف الذي تقوم به مجموعات اسلامية متطرفة واودى بحسب حصيلة رسمية بحياة 150 الى 200 الف مواطن منذ العام 1992.

وسيحرك زيدان غدا الخميس ضربة البداية لمباراة اتحاد العاصمة وشبيبة بجاية على ملعب 5 يوليو حيث يتوقع احتشاد 60 الف متفرج لمشاهدة النجم الذي سجل هدفين من اصل ثلاثة لفريقه في مرمى البرازيل في المباراة النهائية لمونديال 1998 التي استضافها quot;استاد دي فرانسquot; في ضاحية سان دوني الباريسية.

ويختتم quot;زيزوquot; رحلته بزيارة قريته في بجاية حيث سيقيم له اهل البلدة غداء على شرفه بحسب التقاليد المتبعة هناك.