حسم التأهل لربع النهائي الآسيوي يتأجل إلى 17 الجاري
الهلال ينتظر هدية من ماشال بعد أن دخل حسبة بورما
المنافسة قائمة بين السد والشباب . والكرامة السوري والقادسية الكويتي في طريقهما للتأهل

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : بات الهلال السعودي بحاجة إلى هدية ثمينة يقدمها له فريق ماشال الأوزبكي حين يلتقي منافسه العين الإماراتي إذ يتعين على الفريق الأوزبكي أن يلحق الخسارة أو حتى التعادل مع مضيفه الإماراتي قبل أن يحقق الهلال الفوز بأي نتيجة على مضيفه الميناء العراقي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

لقطة من مباراة الهلال والعين التي انتهت هلالية بهدفين
ويأتي ذلك بعد أن دخل الهلال السعودي الساعي بقوة إلى التأهل لربع النهائي الآسيوي في حسبة بورما، حيث تشابكت خيوط المجموعة الثانية، وباتت المنافسة على التأهل محصورة بين الفرق الثلاثة العين المتصدر، والهلال الثاني، وماشال الثالث، ولكل منها حسابات خاصة إذا ما أرادت التأهل، دون إغفال أن التأهل للدور المقبل منوط بيد الفرق الثلاثة التي ستتصارع في ما بينها من أجل إخراج فارس لهذه المجموعة الثانية.

وستكون الجولة الأخيرة حاسمة لكل الفرق الثلاثة، حيث سيلعب الهلال السعودي أمام الميناء العراقي، في حين يلتقي العين الاماراتي وضيفه الماشال الأوزبكي في السابع عشر من الشهر الجاري.

وعزز الهلال السعودي آماله بالتأهل إثر فوزه الثمين على ضيفه العين الاماراتي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي، حيث تقدم الهلال مرتين الأولى عبر لاعبه البرازيلي كماتشو في الشوط الأول، قبل أن يعادل للعين الصربي نيناد يستروفيتش، إلى أن جاء فرج الفوز بقدم محمد الشلهوب الذي انبرى بنجاح لركلة الجزاء قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

وكان الهلال ثأر لخسارته في مباراته الأولى أمام العين في القطارة بهدفين دون رد، كما رد اعتباره بعد خسارته الأخيرة أمام ماشال في الجولة الرابعة، أيضاً حقق أول فوز له بعد خسارته الثقيلة لنهائي الدوري السعودي بثلاثة أهداف نظيفة أمام منافسه الشباب، إلى جانب بقائه في دائرة المنافسة على نيل بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة الثانية.

ويتصدر حالياً العين الإماراتي برصيد 10 نقاط، يليه الهلال برصيد 9 نقاط، ومن ثم ماشال بـ 8 نقاط، أما الميناء العراقي فيملك نقطة واحدة من مبارياته الخمس في البطولة.

ولاشك أن العين الاماراتي يملك حظا وافرا في التأهل للدور ربع النهائي حيث سيلعب وفق احتمالين الأول الفوز بأي نتيجة ودون النظر لمباراة الهلال أمام الميناء، أو حتى التعادل مع ماشال وانتظار تعادل أو خسارة الهلال أمام الميناء.

وتبدو احتمالات فوز الهلال وتأهله قائمة، وهو الآن دخل احتمالا واحدا فقط كي يضمن تأهله ، بالإشارة إلى أن عنصر المفاجأة قائم لا محالة، ويقضي هذا الاحتمال بأن يفوز الهلال على الميناء وينتظر هدية من ماشال الأوزبكي حين يحقق الفوز أو التعادل أمام العين الاماراتي في مباراة الجولة الأخيرة.

لاعبو الشباب السعودي قبل مباراتهم أمام السد
وفي المجموعة الرابعة، أضاع السد القطري فرصة كبيرة للإنفراد بصدارة المجموعة، وضمان التأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي حين خسر أولى مبارياته في البطولة الآسيوية أمام ضيفه الشباب السعودي.

وسجل الشباب السعودي ثلاثة أهداف متتالية عبر العراقي نشأت أكرم والسعودي ناصر الشمراني والغاني جودون اترام، قبل أن يقلص السد النتيجة بهدفين عبر اللاعب كارلوس تينوريو الذي سجل هدفين في آخر سبع دقائق من المباراة.

وبات الشباب السعودي والسد القطري يملكان الرصيد نفسه ولكل منهما 10 نقاط، وما زالت هناك مباراة متبقية لكل فريق والفوز يمنح أي منهما التأهل شريطة خسارة أو تعادل الآخر.

وفي المجموعة الثالثة، فرط الكرامة السوري بفرصته للتأهل حين خسر بقسوة أمام مضيفه الوحدة الاماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، هزم الكرامة 2-4 من الوحدة الاماراتي .

وتجمد رصيد الكرامة عند 9 نقاط، بفارق نقطة أمام سابا الايراني المتصدر بـ 10 نقاط، بينما ستكون المباراة الحاسمة بين الفريقين في السابع عشر من هذا الشهر في سورية الفيصل لمعرفة الفريق المتأهل للربع نهائي.

أما المجموعة الأولى، فتصدر القادسية الكويتي المجموعة برصيد 10 نقاط، بعد أن ثأر لنفسه وفاز على فولاذ الايراني بهدفين دون رد، مستفيدا من خسارة باختكور الاوزبكي من مضيفه الاتحاد السوري بهدف لهدفين.

وستكون المواجهة الحاسمة بين القادسية وباختكور في أوزباكستان في السابع عشر من الشهر الجاري، وسيتأهل الفائز منهما مباشرة إلى الدور ربع النهائي، بينما سيكون بمقدور القادسية الكويتي اللعب على التعادل كونه يضمن له التأهل أيضاً.

إقرأ المزيد

أفراح الزعيم تتواصل رغم العاصفة الرملية!

نتائج مباريات دوري أبطال آسيا

الهلال يضرب عصفورين بحجر بفوزه على العين

الهلال يرفع شعار الفوز أمام العين الاماراتي

العين يقترب من التأهل والهلال يحذوه الأمل

نجوم الهلال يشاركون أمام العين

العين يتدرب في الرياض

تفاؤل عيناوي قبل لقاء الهلال

الهلال السعودي يخسر من ماشال الأوزباكستاني

القادسية الكويتي يعزز آماله بالتأهل في دوري آسيا

فوزان للشباب والعين آسيوياً

العين والوحدة جاهزان للفوز رغم اختلاف الظروف

الوحدة الإماراتي يخسر بالأربعة أمام سابا الإيراني

الهلال يسعى لاستعادة توازنه بالفوز على ماشال

العين والوحدة جاهزان للفوز رغم اختلاف الظروف

إنتصارات رائعة للفرق العربية بدوري أبطال آسيا

الهلال يكتسح ماشال الأوزبكي بخماسية آسيوية

الهلال عينه على نقاط مباراة ماشال الأوزبكي

العين يهزم الميناء العراقي ويعتلي صدارة مجموعته