قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واثق من فريقه قبل لقاء الأخضر
ميتسو: القحطاني يعرف كيف يخدع الحكام
-قياس قوة المنتخب السعودي صعبة لأنه لم يلعب امام فرق مكتملة
-الجمهور يستطيع جعل الفرق الصغيرة تفوز على الكبيرة

الإمارات وعمان إلى الدور نصف النهائي الخليجي

السعودية والبحرين إلى نصف نهائي خليجي 18

إيلاف ترصد أفراح الإمارات بعد تأهل منتخبها

بهاء حمزة من دبي : قطع المدير الفني الفرنسي للمنتخب الاماراتي عبد الكريم ميتسو اوصال فرحة اللاعبين بالتأهل الى نصف نهائي خليجي 18 بعد ساعات قليلة من انطلاقها بهدف ادخالهم في حالة التركيز المطلوبة للقاء السعودية القوي والذي تتوقف على نتيجته مسيرة الابيض في البطولة وهل سيتابع مسيرته نحو النهائي ام يكتفي بمركز شرفي.

وقبل 24 ساعة من اللقاء الذي ينتظره الاماراتيون املا في رؤية quot;الابيضquot; يخوض مباراة نهائية وهي المتعة التي حرموا منها منذ عام 1996 حين خسر الاماراتيون بشرف وبضربات الترجيح نهائي الامم الاسيوية على ارضهم التقى ميتسو بالاعلاميين ليتحدث بصراحة عن لقاء السعودية وموقف فريقه في البطولة ككل.

بدأ ميتسو حديثه بالكلام عن لقاء السعودية حيث قال ان في مباريات الدور نصف النهائي لن توجد مفاجآت لان المنتخبات التي تأهلت هي الافضل فنيا وبدنيا وتكتيكيا والاكثر عطاء واصرارا على الفوز.

ثم غمز ميتسو بذكاء على مهاجم السعودية ياسر القحطاني قائلا ان الفريق السعودي يمتلك عناصر مؤثرة وخطيرة لاسيما في الهجوم فهناك محمد الشلهوب ومالك معاذ وياسر القحطاني الذي حصل على ضربة جزاء غير سليمة في مباراة السعودية الأخيرة أمام العراق وقد فعل ذلك بنفس الأسلوب في مباراة الاتحاد والهلال وهو مهاجم يعرف كيفية يخدع الحكام وهذا امر سأعمل على تدريب لاعبي دفاع المنتخب الإماراتي على تفاديه حتى لا يكلف الفريق غاليا.

فرص متكافئة

القحطاني .. الجميع يعمل له ألف حساب
وأضاف في نبرة ثقة قائلا ان المنتخب السعودي لعب المباريات الثلاث في الدور الاول دون ان يواجه فريقا مكتمل الصفوف اذ في طرد الحكم لاعبين بحرينيين في المباراة الأولى وأمام قطر طرد مدافع quot;العنابيquot; وفي لقاء العراق الأخير طرد مدافع في الشوط الأول لكن بشكل عام فأن الفريق السعودي يمتاز بوجود الثلاثي الهجومي الذي يجيد المهارة واقتناص الفرص ويتوجب التركيز على عدم ترك الحرية لهم في التحرك.

وحول الأقاويل التي تشككت في إمكانية الفوز على المنتخب السعودي القوي قال ميتسو بثقة شديدة ان لدينا فرصة في الفوز بنسبة 50% مثلما هي نسبة المنتخب السعودي الذي احترمه جدا واقدر قوته لكن لا يوجد منتخب لا يهزم ولو كنت مقتنعا بذلك لما عملت في التدريب من الأساس ولا تنسوا أن منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم عام 98 لم يكن من السهل هزيمته عام 2002 بفريق سنغالي يشارك في المونديال للمرة الأولى لكن ما لم يتوقعه الناس وقع بمزيد من الجهد والثقة والعمل الدؤوب ولذلك أقول انه لا يكفي ان يكون الأبيض جيدا أمام السعودية لتفوز بل يجب ان نكون جيدين جدا أمامهم حتى نتأهل إلى المباراة النهائية وهناك تفاصيل صغيرة في غاية الأهمية يمكن أن تحدد سير المباراة.

الاخطاء ضرورية

ميتسو
واضاف ميتسو معولا على مؤازرة جماهيرية منتظرة فقال quot;تواجد الجماهير سيكون نقطة دعم مهمة في مصلحتنا وكثير من الفرق الصغيرة تفوز على الكبيرة عندما تلعب على ارضها وتستفيد من عاملي الارض والجمهورquot;.

وحول منتخب الامارات وادائه في الدور الاول قال ميتسو ان الفريق حافظ على توازنه في المباريات الثلاث كما ان اللاعبين يمتلكون روح المجموعة وروح الفريق اما عن الاخطاء الدفاعية فلا تقلقني جدا لأن كرة القدم لعبة يجب ان ترتكب فيها الاخطاء لكن الاهم ان يحتفظ الفريق بروح الانتصار وعدم الاستسلام وهناك مباريات عالقة في الذاكرة مثل مانشستر وبايرن ميونيخ أوليفربول وميلان في نهائي دوري ابطال اوروبا تثبت ان كرة القدم تكافىء من يقاتل من اجل الفوز ولا يرضى بالاستسلام.

وعلق ميتسو ضاحكا ان الاعلاميين يريدون في بعض الاحيان الانتقاد لمجرد الانتقاد فمثلا بعد لقاء اليمن قالوا ان المنتخب الاماراتي يعاني مشكلة هجومية وبعد مباراة الكويت قالوا انها دفاعية وهكذا.

تفكير بالقطعة

وعن فرصة الابيض في لعب النهائي ومن ثم الفوز بالبطولة لاول مرة في تاريخه قال ميتسو بكل هدوء quot; اهتمامي حاليا ينصب على مباراة السعودية لانني افكر في المباريات بالقطعة، فمثلا كان اهتمامي قبل البطولة على مباراة الافتتاح امام عمان وبعدها بدأت التفكير في لقاء اليمن ومن ثم مباراة الكويت، واليوم افكر في مباراة السعودية ولا يوجد في رأسي حاليا سوى تلك المباراة والاسلوب الذي سنلعب به وبعدها سوف افكر في النهائي.