استعدادت مكثفة للبطولة الخليجية
هشام علي من الدوحة : وصل إلى الدوحة فريقا الهلال السعودي والكويت الكويتي ، في حين يصل السبت فريق مسقط العماني للمشاركة في البطولة الخليجية لأبطال الدوري التي ستنطلق يوم الاثنين حيث يلعب ام صلال مع الكويت الكويتي والهلال السعودي مع مسقط العماني، وسوف تشهد المجموعة الثانية اكبر حشد من النجوم والمحترفين حيث ستلعب كل الفرق بكامل قوتها سواء بالمحترفين او المواطنين ولاعبي المنتخبات،وكان فريق الهلال السعودي اول الفرق وصولا للدوحة على متن طائرة خاصة استعداداً للمشاركة في البطولة.

وتضم بعثة الزعيم السعودي إلى جانب الأجهزة الادارية والفنية والطبية جميع اللاعبين الجاهزين يتقدمهم محمد الدعيع ونواف التمياط وعبد العزيزالخثران وماجد المرشدي وفهد المفرج وخالد العنقري وعبد العزيز الهليل وسلطان البرقان والثلاثي الأجنبي طارق التايب ومارسيليو تفاريس وبرونو اقنيللو الذي وصلت بطاقته الدولية إلى جانب مجموعة من الصاعدين ومنهم سعد الذياب وأحمد الصويلح وفهد سرور وعبد العزيز الكلثم وعبد الله الزوري وصالح الدوسري. كما ستضم القائمة الرباعي الدولي ياسر القحطاني وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وخالد عزيز الذين أصر المدرب على ضمهم رغم أنهم لن يشاركوا، وذلك ليواصلوا تطبيق برامجهم التأهيلية تحت إشرافه الشخصي. وانضم للبعثة في الدوحة قائد الأولمبي الاخضرعبد اللطيف الغنام الذي طلبت منه الادارة البقاء هنا بعد انتهاء مباراة الاخضر مع العنابي .. يرأس البعثة الهلالية الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي .

في الوقت نفسه بعث فريق الهلال الكروي رسالة تهديد الى كل فرق المجموعة الثانية وخاصة فريق مسقط العماني الذي سيواجهه في مباراة الافتتاح واعلن جاهزيته للمشاركة في البطولة الخليجية حيث فاز على فريق الوطنى بـ(خماسية نظيفة) في المباراة الافتتاحية للدوري السعودي التي جمعت الفريقين في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ورغم أن هذه المباراة لا تعد اختباراً حقيقياً للفريق الهلالي الذي تنتظره مشاركة خليجية مهمة، إلا أن المستوى والمردود الذي قدمه لاعبوه أعطى إشارة طمأنينة لمحبيه وخصوصا أنها المباراة الرسمية الأولى للفريق هذا الموسم تحت إشراف مدربه الجديد الروماني كوزمين أولاريو.

في غضون ذلك، واصل فريق ام صلال تدريباته تحت قيادة الفرنسي ميشيل تاردي مدرب الفريق استعدادا لخوض غمار المنافسة حيث تنتظر جماهير صقور برزان تاهل فريقها للدور النهائي من البطولة خاصة ان الفريق يلعب على ارضه ووسط جماهيره بالاضافة الى ان صفوف الفريق مكتملة سواء المحترفين الثلاثة المغربي عزيز بن عسكر وحسين علي بيليه وصبري اللموشي بجانب المواطنين عبد الله الحمد وقدر موسى ومحمد السيد وعبد الرحمن محمود ووليد نهنك وبلال بدر بلال وقد دفع المدرب بلاعبي الرديف في كاس الشيخ جاسم بجانب المحترفين الثلاثة اسماعيل العجمي وفابيو سيزار ويزيد قيسي وابعاد لاعبي الفريق الاول وتجهيزهم للبطولة الخليجية.

ويدخل فريق أم صلال المعسكر المغلق اليوم بعد التدريبات في فندق الماريوت استعدادا لانطلاقة البطولة ومن المنتظر ان يتدرب الفريق على الملعب الرئيسي غدا بالغرافة .

وقد استعدت اللجنة المنظمة لانطلاقة البطولة حيث خصص النادي لجنة استقبال ومرافقة فرق البطولة منذ وصولهم الدوحة وحتى موعد انتهاء البطولة وسيكون فندق غراند ريجنسي مقر الاقامة الرسمي للوفود الإعلامية المرافقه للفرق الخليجية.

ويحتضن ملعب الغرافه مباريات البطولة وستكون ملاعب قطر الفرعي والغرافة الفرعي والخريطيات هي الملاعب التي ستستضيف تدريبات الفرق المشاركة في البطولة .

ويشارك في إدارة مباريات البطولة الحكام : محمد علي الجنيبي (حكم ساحة) من الامارات ، محمد عبدالكريم الزرعوني (حكم ساحة) من الامارات ، محمد جاسم الجلاف (حكما مساعدا) من الامارات ، محمد سليمان جميع (حكما مساعدا) من الامارات ، محمد عبدالله جاسم (حكما مساعدا) من الامارات ، خليفة الدوسري (حكم ساحة) من مملكة البحرين، جعفر الخباز (حكم ساحة) من مملكة البحرين، يوسف الوزير (حكما مساعدا)) من البحرين، خالد خليل (حكما مساعدا) من البحرين، خليفة إبراهيم (حكما مساعدا) من البحرين، ممدوح عدوان المرداسي (حكم ساحة) من السعودية، عبدالرحمن محمد الحربي (حكم ساحة) من السعودية، عبدالعزيز حسين الكثيري (حكما مساعدا) من السعودية.

وقد وصلت الى الدوحة مساء الجمعة أيضا بعثة فريق كرة القدم الاول بنادي الكويت قادمة من سويسرا استعداداً لخوض منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال الخليج والتي يستضيفها نادي ام صلال و استعد فريق الكويت للبطولة بمعسكر اعدادي في سويسرا خاض خلاله مباريات ودية اختتمها بالفوز على العين الاماراتي بهدفين لوليد وماكينجا كما خاض الدورة العربية الصيفية بمشاركة الرجاء المغربي والاهلي السعودي والعين الاماراتي حيث خسر الكويت امام الاهلي صفر -1 وتغلب على العين والرجاء بالركلات الترجيحية.