قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم تقدمه بهدفين مقابل لا شيء في الشوط الاول :

الأهلي يخسر من باتشوكا المكسيكي 2-4 في بطولة العالم للأندية

و أقرأ أيضا

الحكم يطلق صافرة الرحمة بعد 93 دقيقةلينقذ الأهلي من فضيحة

باتشوكا يقلب الطاولة على الأهلي

إيلاف ، وكالات : في أول اختباراته في بطولة العالمللأندية في اليابان سقط الاهلي المصري في فخ باتشوكا المكسيكي حيث انتهت المباراة التي أقيمت بينهما صباح اليوم بفوز باتشوكا على الاهلي

أبو تريكة يحتفل صاحب الهدف الاول في المباراة
المصري بأربعة اهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت أحداثا انتقالية بين الفريقين حيث برز الاهلي في الشوط الاول ليحقق تقدما ملحوظاعلى مستوى الاداء و النتيجة الا أنالاشواط الثلاثة التي تلت هذا الشوط شهدت تحولا كبيرا للفريقين لتنتهي المباراة بنتيجة دامية سقط فيها الاهلي المصري امام باتشوكا المكسيكي بأربعة أهداف مقابل هدفين .انتهىالشوط الأول بتقدم الأهلي المصري على باتشوكا المكسيكي بهدفين مقابل لا شيء أحرز الهدف الاول الساحر ابو تريكة تلاه الأنغولي فلافيو لينهي الأهلي شوطا إيجابيا بهدفين نظيفين ثم بدأت أحداث الشوط الثاني و التي شهدت تغييرا ملحوظا في أداء الفريقين على السواء حيث شهد نشاطا مكسيكيا عن طريق فريق باتشوكا قابله هدوء حاد في أداء فريق الأهلي المصري الأمر الذي استغله الخصم ليحرز هدفي التعادل قبل نهاية المباراةحيث إستطاع باتشوكا إحراز الهدف الأول في الدقيقة 48 من زمن المباراة ليقلل الفارق و بمزيد من النشاط المتزايد وسط الخمول الأهلاوي إستطاع باتشوكا إحراز هدف التعادل في الدقيقه 85 من عمر المباراة .. و استمر المكسيكي في هجومه الشرس الى الدقيقة 93 من زمن المباراة حتى أطلق الحكم صافرته و التي اعتبرها البعض بمثابة صافرة الرحمة بالنسبة إلى الأهلي لينقذه من فضيحة كادت تعصف به في الدقائق الأخيرة من الأشواط الرئيسة للمباراة ... يكمل الاهلي مباراته بتهلل دفاعي و أداء باهت استحق معه باتشوكا الفوز عن جدارة .

ملخص المباراة

الشوط الاول 1

سيطرت حالة من الهدوء الحذر على لاعبي فريق الأهلي خلال الربع ساعة الأولى من مباراة الافتتاح أمام فريق باتشوكا المكسيكي ..ولم يظهر هجوم الفريق سوى في هجمة وحيدةلبركات، والتي

الأهلي يتطلع لظهور مشرف في مونديال الأندية

أبو تريكة أمل الأهلي في مونديال الأندية

الأهلي المصري يفتتح مشواره المونديالي بلقاء باتشوكا المكسيكي

أنقذها حارس مرمى الفريق المكسيكي .. فيما لم يظهر فريق باتشوكا سوى في هجمة وحيدة من ضربة حرة أنقذها أمير بصعوبة.

15 ndash; 25 شهدت الدقيقة 24 هجمة لفريق باتشوكا المكسيكي، انفرد المهاجم ماريوني بأمير عبد الحميد، لكنه سدد الكرة ضعيفة يمسكها أمير عبد الحميد .. ويرد محمد أبو تريكة بهجمة خطرة في الدقيقة 25، يبعدها مدافع الفريق المكسيكي وهي في طريقها للمرمى .

28 أبو تريكة يحرز هدف الأهلي الأول من هجمة مرتدة سريعة يتولى قيادتها منفردا من وسط الملعب، ليسدد الكرة عرضية ترتطم بقدم مدافع فريق باتشوكا، وتتهادى داخل المرمى ليكون هدفه الرابع في تاريخ البطولة .

28 ndash; 44 تحول في مستوى الأهلي هجوميا، وبدأ اللاعبون في تنفيذ الهجمات المرتدة بتركيز عال أسفرت عن إحراز أبو تريكة هدف التقدم الأول .. وبعدها يهدر بركات فرصة التعزيز .. وينكمش لاعبو الأهلي لامتصاص حماس لاعبي الفريق المكسيكي .. في المقابل يعتمد لاعبو الأهلي على التمرير السريع ويصل بركات وفلافيو للمرمى أكثر من مرة ولكن دون إحراز أهداف أخرى..

45 يحرز المهاجم فلافيو هدف التقدم الثاني للأهلي من هجمة مرتدة سريعة بدأت من محمد أبو تريكة ثم بركات الذي يمرر عرضية رائعة لفلافيو الذي يضعها في المرمى الخالي.

انتهى الشوط الأول بعد دقيقة واحدة من الوقت بدل الضائع

الشوط الثاني 2

45-50 بدأ الشوط الثاني حيث ألغى حكم اللقاء هدفا لمحمد بركات في الدقيقة الأولى بداعي التسلل، لترتد الهجمة على الأهلي ويحصل مهاجم الفريق المكسيكي على ركلة حرة، يستحق عليها أحمد السيد الكارت الأصفر .. يتصدى البديل مونيتس للركلة الحرة ويحرز منها الهدف الأول لباتشوكا لتزداد المباراة حماسا .. ويحاول الأهلي امتصاص حماس لاعبي باتشوكا من خلال الضغط على لاعبي الفريق المكسيكي من نصف الملعب.

50 ndash; 65 تراجع أداء الأهلي بعد هدف باتشوكا واستغل الفريق المكسيكي هذا التراجع في الضغط على دفاع الأهلي، وتعددت هجمات باتشوكا وتألق الدفاع الأهلاوي وخاصة وائل جمعة حال دون التعادل .. في المقابل اعتمد الأهلي على الهجمة المرتدة، ولكن دون جدوى نتيجة تراجع لاعبي الوسط وميلهم للعب الدفاعي ومساندة خط الدفاع لصد هجمات باتشوكا الخطرة .

75-93 فريق باتشوكا يحصل على ركلة حرة على quot;قوسquot; منطقة الجزاء يفشل أمير عبد الحميد وخط الدفاع في التعامل معها، ليحرز منها خمينيز مهاجم الفريق المكسيكي هدف التعادل، الذي يعد ن

أحمد حسن لاعب النادي الاهلي وسط دفاع باتشوكا
تيجة طبيعية للتراجع الرهيب في أداء الأهلي منذ بداية الشوط الثاني .. هدف التعادل يعيد لاعبي الأهلى للمباراة بعد شعورهم بأن المباراة بدأت تهرب من تحت أقدامهم .. ويدفع مانويل جوزية بأحمد صديق بدلا من أحمد حسن لتنشيط الجبهة اليمنى، ووضع أحمد فتحي في وسط الملعب للاستفادة من تسديداته القوية من خارج منطقة الجزاء .. ويحاول أبو تريكة الحصول على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحكم يشهر الكارت الأصفر لاعتباره بداعي السقوط .

الشوط الإضافي الاول +1

انتهى شوطا المباراة بالتعادل الإيجابي 2 / 2 و أنهى الأهلي المصري شوط المبارة الثاني في حالة دفاعية لا يرثى لها و تفكك خطوط استغلها المكسيكي في الوصول إلى المرمى عدة مرات لكن دون جدوى لتبدأ المباراة في شوطها الاول الإضافي بعد ان سيطر باتشوكا على زمام الأمور في نهاية الشوط الثاني .

بدأ الشوط الثالث وسط هجوم شرس لباتشوكا المكسيكيو و إستمرار الحالة المزرية للدفاع الأهلاوي.دفع جوزيه بسيد معوض بدلا من أحمد فتحي، ولكن الحال لم يتغير، فدفع بحسين ياسر بدلا من جيلبرتو ليرد الفريق المكسيكي بهدف التقدم الثالث.و ينتهي الشوط بتقدم باتشوكا على الأهلي 3 / 2

الشوط الإضافي الاول +2

يبدأ الشوط الثاني الإضافي بصحوة هجومية من جانب فريق الأهلي أملا في اللحاق بالمباراة، ولكن الفريق المكسيكي الشرس يقضي على آمال الأهلي نهائيا بإحراز الهدف الرابع مستغلا أخطاء الدفاع .. لينتهي اللقاء بفوز باتشوكا بأربعة أهداف مقابل هدفين.