الكويت: توج السعودي يزيد الراجحي (سوبارو امبريزا) بطلا لرالي الكويت الدولي 2008 المرشح للانضمام الى بطولة الشرق الاوسط للراليات العام المقبل والذي اختتم اليوم السبت.

وقطع الراجحي مسافة المراحل الخاصة بزمن 2 ساعة و28 دقيقة و50 ثانية متقدما على القطري مسفر المري (ميتسوبيشي لانسر ايفوليوشن 8) بفارق خمس دقائق و30 ثانية، وعلى البريطاني ديفيد سكالوم (سوبتارو امبريزا) بفارق 10 دقائق و49 ثانية.

يذكر ان رالي الكويت الدولي، الذي نظم للمرة الاخيرة عام 1996، يعتبر سباقا تجريبيا مؤهلا لدخول روزنامة بطولة الشرق الاوسط للراليات في العام المقبل اي ان نقاطه لا تحتسب في المحصلة النهائية للبطولة الاقليمية، وهو اقيم بتنظيم من النادي الكويتي للسيارات والدراجات الالية تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات.

وكانت 10 سيارات سجلت انطلاقها في اليوم الاول من السباق الا ان 5 منها فقط بلغت خط النهاية، وكان ابرز المنسحبين اللبناني المخضرم ميشال صالح (سوبارو امبريزا) والاماراتي الشيخ سهيل بن خليفة آل مكتوم (سوبارو امبريزا) والكويتي صلاح بن عيدان (ميتشوبيشي لانسر ايفو 9) والقطري خليفة العطية (ايفو 8).

واشتمل الرالي بمجمله على 14 مرحلة تقاسم في اليوم الاول منها الراجحي وسهيل ال مكتوم الفوز، فيما نجح السائق السعودي في السيطرة على معظمها في اليوم الثاني.

يذكر ان الراجحي فاز في 7 مراحل خاصة من اصل 14 وتشارك مع سهيل ال مكتوم في الفوز بواحدة، علما بان الاخير فاز في مرحلتين اخريين وتقاسم مع بن عيدان الفوز في واحدة.

وتمكن بن عيدان الذي حل رابعا في رالي قطر (الجولة الاولى من بطولة الشرق الاوسط للعام 2008) من مشاركة القطري مسفر المري الفوز في مرحلة مع العلم بان الاخير فاز في أخرى، وكذلك فعل القطري الاخر خالد السويدي.

- الترتيب النهائي:
1- السعودي يزيد الراجحي (سوبارو امبريزا) 50ر28ر2 ساعة
2- القطري مسفر المري (ميتسوبيشي لانسر ايفو8) 20ر34ر2 س
3- البريطاني ديفيد سكالوم (امبريزا) 39ر39ر2 س
4- الكويتي عيد فلاح بن عيدان (امبريزا) 36ر40ر2 س
5- القطري خالد السويدي (امبريزا) 35ر52ر2 س