إيلاف من الرياض : تسبب الحظ في انسحاب سفير النوايا الحسنة السائق السعودي يزيد الراجحي بشكل نهائي من رالي الاردن الذي يشكل الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات بعدما إحترقت سيارته بعد الكيلومتر السادس من نقطة إنطلاق المرحلة التاسعة خلال اليوم الثاني للمنافسات، بالرغم من أنه كان تحضر جيداً لهذا الحدث عن طريق إستقدامه لسيارة جديدة هي سوبارو إيمبريزا quot;ن14quot;، وهو طراز جديد على ساحات الراليات، علماً أن السعودي شارك العام الماضي على متن سيارة سوبارو إيمبريزا دبليو،آر،إكس أس،تي،آي quot;12بquot;.

هذا وقال الراجحي عانت السيارة منذ خلال الخضة الرسمية (التجارب الرسمية) من إرتفاع درجة الحرارة، ومنذ اليوم الاول كان الضوء الذي يشير الى الحرارة مضاءً، وخلال المرحلة الاولى من اليوم الاول وصلت درجة حرارة السيارة الى 115،6 درجة مئوية، ما تسبب بانسحابي، ولكني عدت في اليوم الثاني عن طريق قانون السوبر راليquot;.

وتابع السائق السعودي الراجحي الذي إحتفل بمرور عام على مشاركته في عالم الراليات مع رالي الاردن قائلاً: quot;كنت أعتقد أن درجة الحرارة ستكون أقل إنخفاضاً خلال اليوم الثاني، ولكن الحرارة كانت مرتفعة. أعتقد أن الطراز الجديد لسوبارو quot;ن14quot; ما زال يحتاج للوقت وليس مستعداً بما فيه الكفاية لمواجهة متطلبات الظروف الخاصة للراليات. حالة السيارة الحالية تشبه كثيراً حالة الطراز quot;ن10quot; عندما ظهر في المنافسات، لذلك فان الطراز الحالي يحتاج للوقت للتطورquot;.


وختم السعودي الراجحي حديثه عن مشاركته الثانية العالمية بعد رالي الارجنتين قائلاً: quot;الرالي رائع والاهم أنه يمنح السائق خبرة كبيرة، وكل مشاركة عالمية تضيف المئات من الكيلومترات الى رصيدهquot;.

يذكر أن خروج الراجحي من رالي الاردن تزامن مع خروج متصدر الرالي الفرنسي سيباستيان لوب بعدما صدم السائق كونراد راوتنباخ المشارك في هذا الحدث على طريق الوصل.