رفقاً بالحضري من أجل مصر!!
ماجد نوار

سبق وهاجمت الحضري نجم الأهلي السابق وسيون السويسري حالياً وحارس المرمي العملاق لمنتخب مصر بسبب ما ارتكبه في حق ناديه وجماهيره وهروبه سراً ثم عودته الخ.... الخ حتي حكمت الفيفا لصالح النادي السويسري وترك عصام الحضري نهائياً ولن أعطي لأحد الفرصة لكي يتهمني بالتحول أو تغيير الموقف من معارض لما حدث ثم مؤيد ولكن هناك مستجدات لابد أن نضعها في اعتبارنا ويجب علي الجماهير الوفية وفي مقدمتها جماهير الأهلي العريضة وبقية الأندية الأخري أن تترفع عن الصغائر وارتكاب ما يسيء لأسمي شيء وهو اللعب باسم منتخب مصر.

الآن الحضري ابن من أبناء مصر وليس مطلوباً منه أن يحمل كفنه علي يديه ويذهب لينال العفو من المسئولين في النادي أو من جماهيره وأعلم أن قيادات الأهلي مهما ضاقت بهم الظروف فإنهم يضعون مصر فوق أي اعتبارات أخري فما بالنا بالجماهير الوفية التي تساند وتؤازر المنتخب الذي أسعدنا وجعل حياتنا الكروية وردية في ظل الجهاز الفني الحالي بقيادة المعلم شحاتة وشوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان ود. حسام الإبراشي.. لقد عرفنا طريق الفرحة وكل من حولنا يحسدوننا عليها فلماذا دائماً نسعي لوأد تلك الفرحة بأيدينا.

الحضري ترك الأهلي ورحل ليبحث عن مستقبله مع ناديه السويسري أو أي ناد آخر خارج مصر وحدث ما حدث من تجاوزات ونال نصيبه وتجاهلته الجماهير خلال مباراة الأرجنتين رغم أننا جميعاً نعلم أنه أحد أقوي الأسباب وراء فوز مصر بالكأس الأفريقية لبراعته ورجولته في حراسة مرماه.. الآن عاد الحضري ليرتدي فانلة مصر وبغض النظر المطلوب فتح صفحة جديدة له لأننا مقبلون علي مرحلة صعبة وأعتقد أننا جميعاً نعلم أنه لا يوجد من يملأ هذا المكان أو البديل في ظل وجود الحضري وسلامته وبالتالي لابد أن يحصل علي التقدير اللائق به تحت ظل أي ظروف لأنه أحد أبناء مصر أولاً وقبل كل شيء.. ورغم اعتراضي حتي الآن علي ما بدر منه في حق ناديه صاحب الفضل الأول والأخير عليه إلا أن المرحلة المقبلة تتطلب جهود كل أبناء مصر وعلي رأسهم الحضري وأؤكد أن رحيل الحضري بهذه الصورة كما نقول في الأمثال رب ضارة نافعة لأنه كشف في هذا التوقيت الخلل الموجود بالاعتماد علي الحارس الأوحد وكان من الممكن أن تحدث كارثة لو ظل وتعرض للإصابة والأهلي آخر من يعلم بأن لديهم مشكلة في حراسة المرمي والآن الموقف مختلف تماماً لأن النظرة اختلفت وهناك إصرار علي أن يكون هناك أكثر من حارس مرمي كفء..عموماً.. كل ما أتمناه أن نعود للقائمة التي كان جوزيه وراء رحيلها من النادي بعيداً عن قضية الحضري ثم عاد وطلب من اللجنة الكروية التعاقد مع بعض اللاعبين.. سندرك علي الفور أن هناك 6 أو 7 لاعبين رحلوا بقرار من جوزيه وعلي ما أتذكر فهم محمد فضل وعمرو الحلواني وحسن مصطفي ورامي ربيع ووائل رياض ووائل جمعة وأحمد جلال رحلوا جميعاً في هدوء لأن الخواجة quot;عاوز كدةquot;.

من كتاب كليلة ودمنة :
القرد ميمون نقل رسالة خطيرة للصقر فحواها أن الأمور متقلبة وتزداد إثارة وسخونة بسبب إصرار الفيل علي أن يكون الحاكم بأمره وعدم التزامه بالديمقراطية في مجلسه وانفراده بالسلطة.. وحذر ميمون الصقر من خطورة الوضع بعد أن رفض الغالبية الإبقاء علي الفيل حتي موعد المبايعة واختيار القائد الجديد للقافلة.. لاسيما وأنه تراجع عن قراره السابق بعدم خوضه أي مبايعات بعدما وجد كل الدعم والتأييد.

نقلا عن الجمهورية بتاريخ 23 مايو 2008