باد تاتسمانسدورف (النمسا): اعلن بدلاء منتخب كرواتيا لكرة القدم الذين لم يشاركوا في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية امام النمسا التي انتهت بفوز كرواتيا 1-صفر انهم يحاولون التأقلم مع الجلوس على مقاعد البدلاء قبل المباراة المقبلة امام المانيا.وقال ايفان كلاسنيتش مهاجم منتخب كرواتيا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء قبل يومين من ملاقاة المانيا quot;يحدوني الامل ألا يتراجع دوري الي مجرد مشجع على مقاعد البدلاء مثلما كان الحال في كأس الامم الاوروبية 2004 في البرتغال.quot;واضاف في تصريحات للصحفيين quot;اتوق حقا لبدء مباراة المانيا وسأبذل قصارى جهدي في حال اختياري.quot;وعلى الرغم من ان الشكوك تحيط بمشاركة كلاسنيتش ضمن التشكيلة الاساسية للمباراة فان ايفان راكيتيتش يبدو قريبا من المشاركة بدلا من المهاجم البعيد عن مستواه ملادن بتريتش.

واذا تم اختياره فان اللاعب الموهوب البالغ من العمر 20 عاما يتوقع ان يلعب دورا خلف المهاجم الوحيد ايفيتشا اوليتش بينما قد يتم الدفع بقلب دفاع الفريق يوسيب شيمونيتش الي الجانب الايسر على حساب دانييل برانيتش.

وقال راكيتيتش quot;اشعر بقدر من الاحباط لجلوسي على مقاعد البدلاء على مدار تسعين دقيقة امام النمسا...لن ارضى بمجرد حضوري الي هنا.. اريد ان العب والجهاز الفني يعلم هذا الا ان القرار لا يرجع لي بالطبع ونحن هنا وحدة واحدة.quot;

ويواجه المدرب سلافن بيليتش معضلة بشأن ما اذا كان لزاما عليه ابقاء الفريق الفائز كما هو او الدفع ببعض الدماء الجديدة في الفريق الذي لم يقدم اداء مقنعا امام النمسا.

وقال المدرب quot;هناك 23 لاعبا تحت تصرفي وهم جميعا هنا من اجل ان يلعبوا الا ان بعضهم يتمتع بفرص افضل من الاخرين.quot;

واضاف quot;لدينا ايضا العديد من التشكيلات الممكنة لخوض المباراة امام المانيا وقد جربناها جميعا من قبل لذا فلن يكون هناك اي مفاجأة في هذا الصدد.quot;

وستلعب كرواتيا اخر مباراة في المجموعة الثانية امام بولندا الاثنين المقبل.