يلتقي المتصدر الرفاع مع الأهلي الجمعة على استاد علي بن محمد في عراد في قمة مباريات المرحلة السابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.وتفتتح المرحلة غدا بلقاء المنامة مع الحالة، وتختتم السبت بلقائي النجمة مع الشباب والبسيتين مع المالكية.وقررت لجنة المسابقات تأجيل مباراة حامل اللقب المحرق مع الرفاع الشرقي إلى موعد لاحق بطلب من المحرق الذي فضل الحصول على الراحة في هذه المرحلة للاعداد لمباراته المرتقبة عندما يستضيف العربي الكويتي الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات بطولة الأندية الخليجية والتي يطمح فيها الحصول على النقاط الثلاث وضمان التأهل إلى الدور قبل النهائي من المسابقة.

وتتجه الأنظار صوب مباراة المتصدر الرفاع (18 نقطة) امام الاهلي الثالث (11 نقطة)، حيث يسعى الرفاع إلى تعزيز موقفه في صدراة سلم الترتيب والابتعاد بفارق النقاط عن أقرب منافسيه، ومن جهته يطمح الأهلي إلى استعادة نغمة الفوز بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي أمام المالكية وأهدر نقطتين ثمينتين.

مدرب الرفاع البرتغالي جاريدو يطمح في استغلال معنويات وحماس لاعبيه لتحقيق الفوز السابع على التوالي وتوسيع الفارق بينه وبين مطارديه، مع السعي والتركيز على المسابقة المحلية بعد أن فقد فرصته وحظوظه في المنافسة على البطولة الخليجية للأندية اثر خسارته أمام ضيفه الوصل الاماراتي في الجولة قبل الأخيرة ليحتل المركز الثاني في سلم الترتيب.

ويعول جاريدو على امكانات لاعبيه وقوته الهجومية من خلال الدولي حسين سلمان وشقيقه محمد سلمان وهدافه عبدالرحمن مبارك والمحترفين الكاميروني مصطفى مختار والصربي ميلادين واللمدافع البرازيلي تيتينيو.

ومن جهته يمر مدرب الأهلي الصربي دوشان بظروف صعبة بعد المستويات الفنية الهزيلة التي يقدمها فريقه، وخصوصا بعد التعادل أمام متذيل الترتيب المالكية، ولقاء الرفاع فرصة لدوشان لاعادة الثقة فيه من جديد من قبل ادارة النادي، وهو يطمح إلى تحقيق الفوز لالحاق الهزيمة الاولى بالرفاع وتقليص الفارق وانتزاع المركز الثاني مؤقتا من حامل اللقب المحرق.

وسيعول دوشان على جهود لاعبيه المحليية محمود عباس وعبدالله وحيد والجارس عباس أحمد إلى جانب المحترفين الصربيين ستراباك وكويا والمهاجم دانيال ميلان، والأخير لم يظهر حتى الان بالصورة المطلوبة التي كان عليه في الموسم الماضي.

وفي بقية المباريات، يطمح البسيتين السابع (5 نقاط) إلى استغلال نشوة الفوز على المحرق وتحقيق انتصاره الثاني في المسابقة والاقتراب من فرق المقدمة عندما يلاقي متذيل الترتيب المالكية (4 نقاط)، والأخير يبحث هو الآخر عن فوزه الثاني بعد الصحوة المتأخرة والتي شهدت الفوز على المنامة وثم التعادل مع الاهلي.

ومن جهتهما يبحث المنامة الثامن (5 نقاط) والحالة بنفس الرصيد من النقاط عن النقاط الثلاث الثمينة عندما يلتقيان في لقاء الهروب من منطقة الخطر في مؤخرة الترتيب.

ويطمح الشباب الرابع (10 نقاط) إلى مواصلة انطلاقته القوية وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يواجه النجمة السادس (7 نقاط)، ومن جهته يبحث الأخير بقيادة مدربه المحلي عزيز أمين عن النتيجة التي تعيد الاستقرار للفريق بعد النتائج المتذبذبة في المراحل الأخيرة.