قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة ، وكالات: أحرز فلافيو امادو هدفين ليقود فريقه الأهلي المصري لاحراز كأس السوبر الافريقية للمرة الرابعة بعد تغلبه على الصفاقسي التونسي 2-1 الجمعة باستاد القاهرة.وسجل فلافيو مهاجم منتخب انجولا هدفيه بضربتي رأس من لعبتين متشابهتين من مواطنه جيلبرتو.ووضع المهاجم الانجولي الأهلي بطل دوري ابطال افريقيا في المقدمة بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني لكن البديل بلاز كواسي وهو من ساحل العاج تعادل للصفاقسي في الدقيقة 63.

وفي الدقيقة 70 استغل فلافيو تمريرة عرضية متقنة من جيلبرتو ليقابلها بضربة رأس قوية سكنت شباك جاسم الخلوفي حارس مرمى الصفاقسي حامل لقب كأس الاتحاد الافريقي.

لقطة من مباراة الاهلي والصفاقسي
وانفرد الأهلي بذلك بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الافريقية بعد ان تخطى منافسه التقليدي في مصر الزمالك الذي نال اللقب ثلاث مرات.

وفشل الصفاقسي الذي خسر أمام الأهلي في مواجهة شهيرة بنهائي دوري ابطال افريقيا عام 2006 في نيل كأس السوبر الافريقية للمرة الثانية على التوالي إذ كان خسر العام الماضي أمام مواطنه النجم الساحلي.

ودخل الأهلي اللقاء بدون نجمه الأول محمد أبو تريكة الذي كان بطلا لمباراة الفريقين في اياب الدور النهائي لدوري الابطال في 2006 عندما سجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع باستاد رادس لكن الأهلي بدا رغم ذلك الطرف الأفضل.

وفرض الأهلي بطل افريقيا ست مرات وهو رقم قياسي ايضا سيطرته على اللعب بعد ان دفع مدربه البرتغالي مانويل جوزيه بالثنائي محمد بركات وأحمد حسن قائد منتخب مصر في مركز الوسط المهاجم لتعويض غياب أبو تريكة كما دفع بشكل مفاجيء بلاعب الوسط المدافع معتز اينو الذي منح الفريق المصري تفوقا واضحا.

وحرم الخلوفي الأهلي من التسجيل بعد 18 دقيقة من بداية اللقاء بعد ان ارسل جيلبرتو تمريرة عرضية متقنة قابلها حسن بضربة رأس تصدى لها حارس الصفاقسي.

ورغم سيطرة الفريق المصري الذي سانده عدد كبير من المشجعين لكنه بدا انه يعاني في تهديد مرمى منافسه التونسي خاصة في غياب لاعبه البارز أبو تريكة.

وكاد الصفاقسي ان يتقدم عكس سير اللعب في الدقيقة 38 عندما استغل عبد الكريم النفطي ارتباكا دفاعيا ليمرر الى حمزة يونس الذي سدد في مرمى الأهلي قبل ان ينجح الظهير النشيط أحمد فتحي في ابعاد الكرة قبل ان تتجاوز خط المرمى.

لكن الأهلي ترجم سيطرته سريعا مع بداية الشوط الثاني بفضل لعبة مكررة بين الثنائي الانجولي الدولي. وانبرى جيلبرتو لتنفيذ ركلة ركنية وارسل كرة عرضية حولها فلافيو بضربة رأس في شباك الخلوفي.

وبدا الأهلي في طريقه لتعزيز تقدمه بيد ان خطأ دفاعيا منح الصفاقسي التعادل في الدقيقة 63.

وارسل يونس تمريرة عرضية من عند حافة منطقة الجزاء مرت امام مدافعي الأهلي لتجد كواسي الذي اسكنها بسهولة في شباك الحارس أمير عبد الحميد.

واستفاد الأهلي مرة أخرى من الثنائي الانجولي الذي اشترك معا ليضع بطل افريقيا في المقدمة مجددا. ولعب جيلبرتو واحدة من تمريراته العرضية من الجهة اليسرى لتجد فلافيو الذي تجاوز رقيبه ليقابل الكرة بضربة رأس في شباك الصفاقسي.

وصمد الأهلي في الدقائق الأخيرة أمام هجوم الصفاقسي الذي دفع مدربه غازي الغرايري بالمهاجم الكاميروني اوسمايلا بابا بدلا من المدافع شادي الهمامي لكن محاولات الفريق التونسي لم تكلل بالنجاح.

الأهلي والصفاقسي بحثاً عن السوبر الأفريقي