قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


أفلت نسور نيجيريا من الكمين وانتزعوا فوزا غاليا 1/صفر على منتخب بنين العنيدليلة السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في انغولا.

وجدد المنتخب النيجيري بهذا الفوز أمله في الوصول للدور الثاني (دور الثمانية) بالبطولة حيث حصد أول ثلاث نقاط له وصعد للمركز الثاني في جدول المجموعة انتظارا لنتيجة المباراة الثانية في المجموعة والتي تقام في وقت لاحق من نفساليومبين منتخبي مصر وموزمبيق.

بينما تجمد رصيد بنين عند نقطة واحدة وتراجع الفريق للمركز الرابع في المجموعة ليتضاءل أمله في بلوغ دور الثمانية خاصة وأن مباراة الفريق الثالثة ستكون أمام المنتخب المصري حامل اللقب.

قدم الفريقان عرضا جيدا من الناحية الفنية على مدار الشوطين وتفوق منتخب بنين (السناجب) على نظيره النيجيري من الناحية الخططية في معظم فترات الشوط الأول كما كانت له العديد من الفرص الخطيرة ولكن غاب عنه التوفيق أمام مرمى نيجيريا.

وترجم منتخب نيجيريا واحدة من هجماته القليلة على مرمى بنين في الشوط الأول إلى هدف التقدم الذي سجله ياكوبو إيوجبيني في الدقيقة 42 من ضربة جزاء مثيرة للجدل.

وواصل منتخب بنين تألقه في الشوط الثاني بغية تسجيل هدف التعادل ولكن الحظ عانده أكثر من مرة ليخرج المنتخب النيجيري بفوز غالي من هذه المباراة.

وتحسن أداء نسور نيجيريا عن المباراة الأولى لهم في البطولة والتي خسرها الفريق 1/3 أمام نظيره المصري حامل اللقب ولكن ظل أداء النسور بعيدا عن المستوى المعهود له وبعيدا تماما عن مستوى فريق يردي المنافسة على لقب البطولة.

ورغم تقدم المنتخب النيجيري بهدف قبل نهاية الشوط الأول بقليل ظل منتخب بنين على كفاحه حتى نهاية المباراة دون أن يصيبه اليأس.