عاقب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني بوقفه مباراة واخرى مع وقف التنفيذ بسبب quot;تصرفاته غير اللائقةquot; خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على اياكس امستردام 4-صفر في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي ضمن دوري ابطال اوروبا.

وفرض الاتحاد الاوروبي على لاعبي ريال مدريد تشابي الونسو وسيرجيو راموس والحارسين الاساسي ايكر كاسياس والاحتياطي البولندي جيرزي دوديك عقوبات مالية، كما نال النادي الملكي ايضا حصته من العقوبات المالية.

ويأتي قرار الاتحاد الاوروبي بعدما ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية ان تشابي الونسو وراموس حصلا على تعليمات من مقاعد الاحتياط من اجل تعمد الحصول على انذار ثان وبالتالي وطردهما من المباراة، وذلك لتجنب المشاركة في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول، وبالتالي الدخول الى الدور ثمن النهائي بسجل نظيف.

وضمن النادي الملكي تأهله الى ثمن النهائي وبالتالي ستكون مباراته الاخيرة في دور المجموعات امام مرسيليا الفرنسي هامشية.

واكتفى الاتحاد الاوروبي بتغريم كل من راموس وتشابي الونسو ب20 الف يورو، وكاسياس ب10 الاف يورو ودوديك ب5 الاف يورو لان فيديو المباراة اظهر ان الاخيرين لعبا دور صلة الوصل بين مقاعد الاحتياط وزميليهما لكي يتنبه الاخيران للموضوع والحصول عمدا على انذار ثان من خلال اضاعة الوقت.

واكد الاتحاد الاوروبي ايقاف راموس وتشابي الونسو لمباراة واحدة فقط كنتيجة تلقائية لطردهما من خلال انذار ثان.

ولم يسلم ريال مدريد من العقوبات اذ غرم ايضا بمبلغ 120 الف يورو وهو يملك ثلاثة ايام من اجل استئناف هذا القرار.