أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في حديث خاص لـ(إيلاف) أن بلاده كانت ستصوت لمصلحة الجزائري محمد روراوة في انتخابات المكتب التنفيذي للفيفا، حتى لو لم يتم الصلح فيما بينهما مؤخرا في قطر.


دبي : قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر، ان بلاده كانت ستساند الجزائري محمد روراوة، في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، حتي في حالة اذا لم يتم الصلح بينهما في قطر.

وكان القطري محمد بن همام، قد تبني جلسة الصلح التي جمعت زاهر، وروراوة، في الدوحة على هامش المباراة الودية التي جمعت مباراة مطر وقطر الودية.

وقال زاهر في تصريحات خاصة لquot; ايلافquot; اتفقت مع هاني ابو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، على مساندة مصر القوية للمرشح الجزائري، وقت أن اعلن روراوة، رسميا ترشحه لهذا المنصب، تأكيدا على اهمية ان تكون هناك وقفة عربية موحدة، مساندة لأي مرشح يتقدم لمنصبا دوليا بصرف النظر عن الخلافات الشخصية الموجودة بيننا.

وكانت العلاقة بين سمير زاهر، ومحمد روراوة، قد توترت على خلفية تعرض حافلة المنتخب الجزائري للرشق بالحجارة في القاهرة، خلال المباراة التي جمعتهما مع الفراعنة، يوم 14 نوفمبر من العام الماضي.

وأضاف زاهر quot; موقف مصر في مثل هذه القضايا تحكمها المصلحة العامة ودورها القومي، من دون النظر لأي خلافات قد حدثت في الماضي، وعكرت صفو العلاقات بين الاتحادين المصري والجزائريquot;

وكانت شائعات قد ترددت عن ان الاتحاد المصري سيقف ضد ترشيح روراوة، ردا على موقفه العدائي السابق ضد مصر، وقيادته لحملة داخل الفيفا من أجل معاقبتها دوليا.

واشار quot; لقد بينت التجارب على أهمية التواجد العربي في الفيفا، بعد النجاح الذي حققته قطر، بحصولها على شرف تنظيم مونديال 2022، بفضل الجهود المميزة التي بذلها محمد بن همام، وهاني أبو ريدة، من أجل اقناع باق اعضاء اللجنة التنفيذية بالتصويت لصالح قطر.

وبين رئيس الاتحاد المصري quot; الان العلاقة بيني وبين روراوة، قد عادت لسابق عهدها بعد المصالحة التي حدثت بيننا في قطر، وقد دعوته لزيارة مصر يوم 24 من شهر ديسمبر الحالي لحضور اجتماع اللجنة المالية للاتحاد العربي من اجل التأكيد أمام للجميع على أن الازمة بيننا قد انتهت تماماquot;.

وأكمل quot; سأستغل زيارة روراوة، للقاهرة وقد نتفق على اقامة مباراة ودية بين المنتخبين المصري الجزائري، في أي توقيت سواء كانت في القاهرة أو الجزائر فقد استطلعت راي المدرب حسن شحاته وابدي استعداداه لإقامة مثل هذه التجربةquot;.

وشدد سمير زاهر على ترحيبه الشديد بزيارة الجزائر quot; قائلا حينما توجه لي الدعوة بزيارة الجزائر أو سنحت الفرصة لإقامة مباراة دولية بين منتخبي البلدين سأسافر الى هناك لقناعتي أني سأكون موجودا بين اصدقائي ليquot;.