يسعى تشلسي الى تجديد تفوقه على استون فيلا وبلوغ نهائي مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه وذلك عندما يواجهه السبت على ملعب quot;ويمبليquot; في لندن في الدور نصف النهائي.

وكان تشلسي سحق استون فيلا 7-1 قبل اقل من اسبوعين في الدوري المحلي، لكن مهمته غدا لن تكون سهلة لان فريق المدرب الايرلندي مارتن اونيل يسعى الى استعادة اعتباره والتأكيد ان تلك الهزيمة القاسية جاءت لانه لم يكن في quot;يومهquot; وحسب، وليس بسبب الفارق الشاسع في مستوى الفريقين.

وقد حذر مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي لاعبيه من مغبة الاستهتار باستون فيلا، مضيفا quot;انا متأكد من انها ستكون مباراة مختلفة (عن لقاء الدوري). لن نفكر بتلك المباراة. استون فيلا سيلعب مباراة مختلفة تماماquot;، مشيرا الى ان فريق اونيل سيقارب المواجهة بطريقة جيدة مستندا الى الدرس الذي تعلمه.

واضاف المدرب الايطالي الذي يتربع فريقه على صدارة الدوري بعد فوزه الاسبوع الماضي على مانشستر يونايتد في عقر دار الاخير (2-1)، quot;انها مباراة في الدور نصف النهائي من بطولة هامة جدا وسيقدمون كل ما لديهم من اجل الفوز. يملكون لاعبين يتمتعون بالخبرة والقوة ومارتن اونيل مدرب جيدquot;.

وتلقى انشيلوتي دفعا معنويا هاما قبل المباراة لان هدافه العاجي ديدييه دروغبا الذي سجل هدف الفوز على مانشستر يونايتد، جاهز لخوض المواجهة بعدما شفائه من الاصابة تماما وهو يملك سجلا تهديفيا مميزا على ملعب quot;ويمبليquot; بعد تسجيله هدف الفوز باللقب عام 2007 في مرمى مانشستر، ثم سجل هدفين اخرين الموسم الماضي في الدور نصف النهائي امام ارسنال ثم هدف التعادل في مرمى ايفرتون في النهائي الذي حسمه الفريق اللندني لمصلحته ليرفع الكأس للمرة الخامسة في تاريخه.

وبدوره يأمل استون فيلا ان يأثر من الفريق اللندني ويصل الى النهائي للمرة الاولى منذ عام 2000 حين خسر امام تشلسي بالذات 1-2، وهو لا يزال يبحث عن لقبه الاول منذ 1957 حين رفع الكأس للمرة السابعة في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد 2-1 في النهائي بفضل هدفين من الايرلندي بيتر ماكبارلاند.

وفي المباراة الثانية التي تقام بعد غد الاحد، سيكون الفريق اللندني الاخر توتنهام مرشحا فوق العادة لبلوغ النهائي للمرة الاولى منذ 1991 حين توج بلقبه الثامن في المسابقة على حساب نوتنغهام فورست (2-1)، لانه سيواجه بورتسموث الجريح والذي اصبح هبوطه الى الدرجة الاولى شبه محسوم بعدما حسمت 9 نقاط من رصيده لوضعه تحت الحراسة القضائية.

وسيسعى بورتسموث الذي توج باللقب في 2008 على حساب كارديف سيتي (1-صفر) الى تحقيق المفاجأة المستبعدة، لكي ينهي هذا الموسم المخيب جدا بطريقة جيدة وهو كان تأهل الى دور الاربعة بفوزه على برمنغهام العنيد 2-صفر، فيما تخطى توتنهام عقبة جاره فولهام 3-1 في مباراة معادة بعدما انتهت الاولى بالتعادل صفر-صفر.

اما بالنسبة لتشلسي فهو تغلب على ستوك سيتي 2-صفر، فيما حول استون فيلا تخلفه امام مضيفه ريدينغ من الدرجة الاولى بهدفين الى فوز 4-2 ليبلغ بدوره نصف النهائي للمرة الاولى منذ عام 2000 والعشرين في تاريخه.