علي الحملي من صنعاء : اطلع أمناء سر اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليج العربي والعراق واليمن على سير الأعمال النهائية في الملاعب والمنشآت الإيوائية المخصصة لاستضافة بطولة خليجي عشرين المزمع إقامتها في محافظتي عدن وأبين الساحليتين نهاية العام الجاري .

وحدد أمناء السر الخليجيين خلال إعمال اجتماعهم العادي يومي السبت والأحد في عدن , منتصف شهر أغسطس موعداً لإجراء قرعة خليجي عشرين , قبل ان يقوموا بزيارة ستاد 22 مايو وهو الملعب الرئيس لاحتضان البطولة الكروية العريقة الذي من المتوقع بدء التشغيل التجريبي لجاهزيته في الأول من شهر سبتمبر القادم .

كما تفقد أمناء سر الاتحادات الخليجية ومعهم الوزراء اليمنيين المعنيين سير العمل في ستاد الوحدة الجديد في محافظة أبين وهو الملعب الرئيسي الثاني واستمعوا إلى شرح حول التشطيبات النهائية للملعب البالغ تكلفته 12 مليار ريال يمني ويتسع لـ 25 .

وشملت هذه الزيارة التي ستقدم نتائجها على هيئة تقرير ميداني سيرفع للاجتماع القادم لرؤساء الاتحادات المشاركين في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم , زيارة عدد من مشاريع المنشأت والفنادق السياحية المخصصة لاستقبال ضيوف اليمن في محافظة عدن .

وتابع امناء السر مجريات الدقائق الفاصلة من الشوط الثاني لنهائي كأس رئيس الجمهورية على الملعب الجديد لنادي التلال الذي يتسع لعشرة الاف مشجع وهو من ضمن ستة مشاريع لملاعب أندية عدنية ستخصص لإجراء التدريبات خلال منافسات بطولة خليجي عشرين .

وكرم رئيس وزراء اليمن الدكتور علي مجور فريق التلال العدني اثر تحقيقه لقب بطولة الكأس في نسختها الـ 13 ، عندما تغلب على فريق شباب البيضاء بهدفين مقابل هدف وحيد .

كما زار الوفد الكروي الخليجي الملعب التدريبي لنادي الشعلة الذي يتسع لـ5000 ألاف متفرج بتكلفة أجمالية 250 مليون ريال يمني وبلغت نسبة الانجاز فيه مائة في المائة من حيث المدرجات والتعشيب الاصطناعي والمرافق العامة.