قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

علمت quot;ايلافquot; من مصادر مطلعة بأنه بات مؤكداً عقد اجتماع لمجلس إدارة اللجنة الاولمبية اليمنية برئاسة عبدالرحمن الاكوع قبيل حلول شهر رمضان المبارك وذلك لإقرار فتح باب الترشح وموعد خوض غمار الانتخابات المقبلة في خطوة تعد هي الثانية بعدما جرت عملية الانتخابات الاولمبية الأولى في شهر ابريل لعام 2006م .

وفي مؤشر على إمكانية تصاعد التنافس على الوصول الى رئاسة اللجنة الاولمبية اليمنية , وجد إعلان ترشح عضو مجلس الادارة الحالي نبيل الفقيه الدعم اللافت من رئيس مجلس تنسيق أندية العاصمة صنعاء يحيى محمد عبدالله صالح ليكون الخلف القادم للرئيس الحالي عبدالرحمن الاكوع , على اعتبار ان الفقيه كان حقق نجاحاً منقطع النظير خلال مدة رئاسته لاتحاد كرة الطاولة اليمني .

من جهته نفى الأمين العام للجنة الاولمبية محمد الاهجري نيته الترشح لرئاسة المجلس الجديد , لافتاً في تصريح خاص لـquot;ايلافquot; بان الرئيس الحالي عبدالرحمن الاكوع هو أقوى المترشحين رغم انه كان تداول مؤخراً عدم رغبة الاكوع في الترشح من جديد قبل مطالبته الواسعة من أعضاء مجلس الإدارة بعدم ترك المعترك الانتخابي .

وأكد المسئول الاولمبي اليمني على قرب الإعلان الرسمي عن فتح باب الترشح والموعد الزمني لعملية الاقتراع اثر استكمال جاهزية المتطلبات لإجراء انتخابات اعضاء مجلس الادارة المقبل, وموضحاً بان الانتخابات الاولمبية اليمنية ستتوزع على ثلاث فئات هي الاتحادات الرياضية الأهلية والشخصيات الرياضية والقيادات الرياضية النسوية .

وفي حين ارجع المرشح نبيل الفقيه مبرر تقدمه للترشح من اجل تلافي التوابع السلبية لحالة التنافر التي أطلت مؤخراً بين مسئولي اللجنة الاولمبية والوزارة المعنية , سارع وزير الشباب والرياضة حمود عباد في تصريحات صحفية للإعلان عن دعمه لترشح عبدالرحمن الاكوع مجدداً غير ان نائب الوزير حاشد الأحمر من جانبه اظهر تطلعه للترشح لمنصب رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية .

وخلال شهر ابريل من العام 2006م دخل العمل الأولمبي في اليمن مرحلة جديدة ومتقدمة بانعقاد انتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية لأول مرة من نوعها وأسفرت عن فوز عبدالرحمن الاكوع برئاسة اللجنة والدكتور يحيى الشعيبي نائبا اول ونسيم المليكي نائبا ثانيا فيما فاز محمد الاهجري بمنصب الامين العام .

وكان تعيين مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية يتم من قبل وزير الشباب والرياضة بما فيها منصب الأمين العام , الى حين تم اتخاذ قرار للعمل بمبدأ الانتخابات وانتهاء عملية التعيين في العام 2005م بعد دراسة النظام الأساسي وإجراء التعديلات عليه بما يتناسب مع ميثاق العمل الأولمبي الدولي .