يبدأ فريق الوداد الرياضي البيضاوي مشوار دفاعه عن اللقب بمباريات صعبة جدا، أبرزها توجهه إلى الحمامة بيضاء تطوان، حيث سيواجه فريق المدينة، في قمة تعد بالكثيرة، قبل أن يستقبل بملعبه على التوالي في الجولتين الثانية والثالثة النادي القنيطري، والجيش الملكي على أن يحل ضيفا على جاره العنيد ووصيفه الرجاء البيضاوي، في مباراة قمة في الجولة العاشرة.

وينطلق الدوري المغربي الممتاز، يوم 20 آب (أغسطس)، بعد أن تكون فرق الدوري قد خاضت قبل أسبوع منافسات دور الستة عشر لمنافسة كأس العرش للموسم الماضي 2009-2010.

ويرى مراقبون رياضيون أن الفريق الأحمر سيواجه هذا الموسم منافسة شرسة من مجموعة من الفرق، إذ توقعا أن تخرج البطولة من مدينة الدار البيضاء، التي احتكرتها في الموسمين الأخيرة.

وعزز الوداد خط دفاعه، الذي كان يشكو من ثغرات قاتلة في الموسم الماضي، بمصطفى لمراني، مدافع المغرب الفاسي الذي كان حرا طليقا.

لمراني إرتبط بعقد لموسمين اثنين مع الوداد الذي يبدو أنه سيسرح مجموعة من اللاعبين الذين إنتهت عقودهم.

كما أعلن فريق الوداد البيضاوي الفائز بلقب الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم في الموسم المنقضي عن تعاقده مع لاعب الوسط المدافع عبد الرحمن المساسي في صفقة تبادلية مع فريق الجيش الملكي.

ووقع المساسي عقدا لمدة ثلاث سنوات مع الوداد البيضاوي مقابل انتقال اللاعب الدولي الشاب يوسف الترابي رسميا لفريق الجيش الملكي وهو ثالث لاعب من الوداد يلتحق بالفريق العسكري بعد الحارس المخضرم نادر المياغري والمهاجم مصطفى بيضوضان.

ووقع أيضا للفريق الأحمر الكونجولي فابريس أونداما (22 سنة)، لاعب دولي في صفوف منتخب بلاده وقدم من نادي دايلفوا الذي يلعب بالقسم الأول وسجل في الموسم الأخير تسعة أهداف، ويلعب بخط الهجوم.

وسيجاور أونداما المهاجم المغربي محسن ياجور، اللاعب السابق بفريق شارلوروا، الذي وقع عقد مع الوداد لمدة موسمين قابلين للتجديد.

وكان الوداد تعاقد مع إبراهيم المعروفي اللاعب السابق للمنتخب الأولمبي البلجيكي، بموجب عقد يمتد لسنتين مقابل حوالي 200 مليون سنتيم.

ولعب المعروفي الموسم الماضي ضمن فريق ماستريخت أحد أندية القسم الثاني بهولندا، وأنهى معه الموسم في المركز العاشر، علما أنه لعب قبل ذلك لفريق بيلينزونا السويسري.

كما قع اللاعب البرازيلي لويس جيفرسون رسميا في كشوفات فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم لسنتين مقابل مبلغ مالي يبلغ 160 مليون سنتيم يشمل الرواتب الشهرية ومنحة التوقيع، علما أن اللاعب سيحصل أيضا، على العديد من الامتيازات الأخرى وفي مقدمتها شقة للسكن على غرار باقي لاعبي الفريق غير المنحدرين من مدينة الدار البيضاء.

يشار إلى أنه بعد أن كان الحديث عن مساع تبذل ومفاوضات تجرى من أجل إنتداب الإسباني خواندي راموس الذي درب في السابق أندية إشبيلية وريال مدريد الإسبانيين وتوتنهام الأنجليزي، ليتولى مهمة الإشراف العام على نادي الوداد البيضاوي، وأيضا بعد أن فشلت المفاوضات بين مسؤولي الوداد والبرتغالي جوزي مانويل مدرب الأهلي المصري السابق، وقع الإختيار على البرازيلي جوزي دولترا دوس سانتوس لتدريب حامل اللقب في المغرب.