أعلنت هيئة دوري المحترفين السعوديةضمن خطتها في تنمية موارد الأندية التي اعتمدها الاتحاد السعودي لكرة القدم،عن تطوير بيئة الملاعب ورفع معدلات الحضور الجماهيري.

وقامت الهيئة بعقد العديد من الاجتماعات مع الشركات المتخصصة في مجال تسويق التذاكر وتحفيز الجماهير على الحضور مع الاستعانة بدراسات وإحصاءات المواسم الماضية.

وعلى إثر ذلك تم التوصل إلى اتفاق مع مجموعة من الشركات المتخصصة في المجالات التسويقية والتقنية والإدارية المتعلقة بتصميم وإصدار وتسويق التذاكر بالطرق التقليدية والحديثة بحيث يتمكّن الجمهور من شراء التذاكر عن طريق مراكز البيع المختلفة أو من خلال الإنترنت أو الهاتف المحمول مع تنفيذ عدد من البرامج التحفيزية لضمان زيادة الإقبال على شراء التذاكر.

وسيضمن هذا الاتفاق زيادة موارد الأندية بما في ذلك التذاكر الموسمية وتطوير بيئة الملاعب بحيث تكون الخطوة الأولى في إيجاد متعهد متخصص في تقديم الخدمات الغذائية في الملاعب أسوة بمثيلاتها في العالم؛ وذلك لجذب أكبر شريحة من الجماهير.

ومن المقرر أن يتم عرض المشروع عند اكتماله على الأندية المشاركة في دوري زين السعودي مع التأكيد على أن الأندية ستحصل في الموسم الأول للمشروع على عوائد أكثر من الموسم الماضي مع زيادة تدريجية بنسبة 15 % لكل موسم طيلة مدة العقد الممتدة أربعة مواسم رياضية، وسيتم تقييم المشروع لضمان أفضل النتائج مستقبلاً.