قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قضية إحتراف نايف هزازي أتخذت منحنى جديداّ

أطلق أحمد القحطاني وكيل أعمال اللاعب السعودي نايف هزازي إتهامًا مباشرًا ضد سكرتير لجنة الاحتراف خالد شكري يدور حول سعي الاخير لعرقلة وكالته لهزازي مبديًا إستغرابه وتعجّبه من تصرفات سكرتير اللجنة، فيما فندرئيس لجنة الاحتراف السعودية فيتصريح لإيلافإتهاماتالقحطاني مؤكّدًا إطلاعه علىالأسباب التيتحول دون توثيق العقد المبرم بينه وبين هزازي.


أبدى أحمد القحطاني وكيل أعمال لاعب الاتحاد السعودينايف هزازي استغرابه جراء التساؤل الذي حواه البيان الإتحادي والغضب الذي وضح بين سطور البيان ضده .

وقال القحطاني:quot; كنت أتمنى أن يتخلل البيان الإتحادي السؤال عن العقد والعرض لنادي إشبيلية الإسبانيquot;.

و أردف وكيل الأعمال أن العرض موجود وسيتم تقديمه لرئيس النادي فقط فهو الشخص الوحيدالذي سيتم مخاطبته من قبلي.

وأوضح القحطاني أنه لا يتخاطب مع موظفيّ النادي، في اشارة واضحة لمدير الاحتراف بنادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي.

وحول تشكيك البعض في وكالته للاعب هزازي ، عقب القحطاني قائلاً :quot;هناك لجنة للإحتراف تقرر هذا الأمر من عدمه quot;.

وواصل حديثه موضحًا أنه قدم عقده مع موكله هزازي لرئيس لجنة الاحتراف السعوديالدكتورصالح بن ناصر منذ أسبوعين بتاريخ 17/7/2010 .

وتابع القحطاني إلى تأجيل المصادقة على عقده مع اللاعب بسبب ملاحظة بسيطة وهي ان يقر نايف هزازي بصحة وكالته له امام لجنة الاحتراف.

واستطرد وكيل أعمال نايف هزازيمخاطبًا الجمهورquot;قد يعلم المتابعين للقضية أن نايف هزازي منذ وصوله إلى الأراضي السعودية قد أعلن في المطار وأمام الحاضرين جميعاّ أن أحمد القحطاني هو وكيله، ومن يدعيعكس ذلكعليه أن يثبت بالاوراق عدم صحة هذا الامرquot; .

وكان مدير الأحتراف بنادي اتحاد جدة السعودي الدكتور منصور اليامي قدأصدر بياناًّ رسميًا يوم الجمعة الماضينشره المركز الإعلامي للنادي ، أوضح فيه أن وكيل أعمال اللاعبين أحمد القحطاني لا يملك الحق بالتفاوض أو التحدث باسم اللاعب نايف هزازي، حيث لا يوجد لدى الاتحاد ما يفيد بأنه وكيل أعمال اللاعب ، كما لم يصل للنادي أي إشعار رسمي من لجنة الاحتراف بهذا الخصوص.

وطالب اليامي في السياق ذاته القحطاني quot;الذي يكن له النادي كل التقدير والاحترام، بالمحافظة على العلاقة الطيبة التي تربطه بنادي الاتحاد، وكذلك اتباع الإجراءات الرسمية المعتمدة من قبل لجنة الاحترافquot;.

وحول التأكيدات والمخاوف الإتحاديةأن العرض الأسباني ماهو إلاquot; كوبريquot; لعودةهزازي لأحد الاندية السعودية الكبيرة، أوضح القحطاني أن هذه المخاوف لايوجد لها مايوجبها، حيث أن الادارة الاتحادية تستطيع الحصول على كافة الضمانات.

ونوه إلى أن نادي الإتحاد له الحق ببيع اللاعب أو إعارته لنادي إشبيلية الإسباني وفق ما يراه مناسبًا.

وكانت جماهير عميد الأندية السعودية أبدت مخاوفها من أن العرض الأسباني quot; كوبريquot;لتمرير اللاعب إلى أحد الاندية المحلية الكبيرة، حيث أتت هذة المخاوف نظرًا لوجود ثلاث سوابق شهدها الوسط الرياضي السعودي بطريقة quot;الكوبريquot; وكان نادي الاتحاد طرفًا ثابتًا فيها جميعًا.


وحول توثيق عقده مع هزازي ، قال القحطاني:quot;إلى الآنلم يتم المصادقة على العقد، رغم مراجعتي للجنة الإحتراف بنفسي وقمت بإرسال مندوب المكتب أكثر من مرة ولكن في كل مرة نطلب توثيق العقد كانت هناك مبررات غير منطقية ومعوقات يضعها سكرتير اللجنة خالد شكري quot;.

وواصل القحطاني حديثه:quot; ساق لنا -خالد شكري-عدة مبررات مثل مطالبته بإقرار يقوم بكتابته اللاعب يوضح فيه أن القحطاني هو وكيله , وفي مرات أخرى يتم التعذر بأن وكيل أعمال اللاعب السابق قد وثق فقرةفي العقد المبرم سابقاّتفيد بسريان مفعوله بينهما، رغم أن موكلي هزازي أبدى رغبته بعدم التجديد مع وكيل أعماله السابق وكتب إقراراّ بذلك، وانتهى العقد المبرم بين موكلي نايف هزازي ووكيله السابق، ومع كافة ما ذكرته الا إنه يتم عرقلة وكالتي لهزازي في تصرفات لا أعرف مغزاها من قبل سكرتير اللجنة، رغم أن اللائحة الصادرة من لجنة الاحترافالتي وزعت على كافة وكلاء اللاعبينواضحة وتخالف هذا الامرquot; .

وأردف وكيل اللاعبين أحمد القحطاني :quot; عندما يذكر سكرتير اللجنة أن عقد موكلي نايف هزازي مع وكيله السابق ساري المفعول وهو لديه لائحة واضحة وصادرة من لجنة الاحتراف واوضاع اللاعبين لموسم 2010 / 2011 الفصل الرابع الخاص بـ ( حقوق والتزامات اللاعبين ) المادة رقم 19 التي تخص ( عقد التمثيل ) الفقرة ( الثالثة) بما نصه:quot; يكون عقد التمثيل ساري المفعول لمدة لاتزيد عن سنتين من خلال اتفاقية خطية ولايمكن تمديدها ضمنيا quot;

وأضاف quot;رغم صراحة اللائحة الصادرة بهذا الشأن حول أمر سريان مفعول العقد السابق المبرم بين موكلي نايف هزازي ووكيله السابق، إلا ان سكرتير اللجنة يأتي ليذكر ان العقد للاّن ساري المفعولquot;.

وقال القحطاني معقبًا:quot;اللاعب أعلن فضائياّ وذكر ذلك فور وصوله للمطار وتحدث بذلك كذلك لرئيس لجنة الاحتراف ونائب رئيس لجنة الاحتراف وخرج كذلك في إحدى الصحف المحلية وذكر بأحقية وصحة وكالتي لادارة شئونه ومع ذلك فأن هذه التوضيحات لا تكفي سكرتير اللجنة ولا ترضيه، ورغم تقديري للجنة ورئيسها الدكتور صالح بن ناصر إلا أن عليها أن تعيد النظر في عمل بعض الاسماء داخلها، فلا أعرف ماهو المغضب في الأمر لكون أحمد القحطاني وكيل لللاعبين، فهل يرون أن هناك مكاتب كبيرة أحق مني في إدارة شئون اللاعبين و لديهم خبرة أكثر مني ؟quot;.

و وجه القحطاني اتهامًا لمدير الكرة بنادي الإتحاد حمد الصنيعحول دوره في تحريض هزازي بعدم التوقيع لعقد وكالة معه، حيث كان هذا التحريض في مقر معسكر الفريق الخارجي في البرتغال.

وأوضح القحطاني أن موكلهنايف هزازي أخبره بذلك،وذكر أن الصنيعقال لهزازينصاّ: quot; لا توقع مع أحمد القحطاني، فماذا تريد بأحمد القحطاني فأنت رأيت ماذا فعل معنا في قضية المدرب هيتكورquot; .

واختتم وكيل اللاعبين القحطاني أن موكله نايف هزازي سوف يذهب خلال اليومين القادمين إلى لجنة الاحتراف، وسيخبرهم أن- القحطاني-وكيل اعماله الوحيد كما أشار بذلك في عدة مناسبات، وبحضور اللاعب وإثباته لأحقية وكالتي لإدارة شؤونه فإنه لن يكون لدى لجنة الاحتراف وسكرتيرهاأي حجة لعرقلة توثيق العقد بيني وبين هزازي .


وحول حقيقة الإتهامات الموجهة ضد سكرتير لجنة الاحترافتوجهت quot;إيلاف quot;بالسؤال لرئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر.

وقال بنناصر لquot;إيلافquot;: quot; للأسف الشديد أن وكيل اللاعبين احمد القحطاني لم يكن صادقاّفي حديثه، فهو يعلم ما هو السبب، حيث حضر لدي وأطلعته على الأسباب التي تمنعنا من توثيق العقد المبرم بينه وبين موكله اللاعب نايف هزازي، وذلك بوجوب التأكد من اللاعب نفسهبإثبات ان هذا التوكيل بينه وبين وكيله القحطاني هو التوكيل الوحيد، فاللاعب نايف هزازي حتى الآن لديه ثلاثة وكلاء يديرون شؤونه، ففي الموسم الماضي كانت لدى نفس اللاعبذات المشكلة وذلك عندما كان لديه وكلاء ( اثنين ) أحدهما خاله إضافة الى وكيل اخر، لتتكرر هذة المشكلة مع مطلع هذا الموسم بتواجد ثلاثة وكلاء لهquot;.

واسترسل الدكتور صالح بن ناصر الخبير بشؤون الإحتراف السعودية أن الوكيل السابق للاعب لهزازي كان قد وضع فقرة ضمن العقد المبرم بينه وبين هزازي تنص على انه لا يتم إلغاء الوكالة إلا بإتفاق الطرفين وهي فقرة قانونية موجودة في عقد اللاعب ووكيله السابق وموثقه، مشيرًا في السياق ذاته إلى وجود مستشارين قانونيّين في لجنة الإحتراف كانوا قد درسوا الموضوع واطلعوا على كافة بنود العقد وأوضحواأنه من الواجبأن يثبت اللاعبأن لا وكالة غير أحمد القحطاني، وأن يقوم الطرف الثاني وهو وكيله السابق بالإقرار بتنازله عن وكالة هزازي أمام لجنة الاحتراف .

وأبدى الدكتور صالح بن ناصر استغرابه وأسفه للادعاءات والاتهامات التي طالت سكرتيراللجنة خالد شكري، قائلاً : أنا أبرىء سكرتير اللجنة خالد شكري من هذه الاتهامات، فهو عمل في لجنة الاحتراف ما يقارب 12 سنة ولم يكن هناك مايشوب عمله ولم يطرأ حوله شك طوال السنوات الماضية .

وحول ما ذكره وكيل اعمال اللاعبين أحمد القحطاني ان هناك فقرة في نظام الاحتراف لا تجيز التمديد لأي وكيل أعمال مع موكله، أوضح بن ناصر : quot; هناك نظام يذكر أنه إذا كان هناك توكيلين سابقين لم يلغى فيها التوكيل السابق بالتراضي بين الطرفين وذلك كما هو موجود في العقد الموقع بين هزازي ووكيله السابق فيجب أن يأتي الوكيل السابق لنايف هزازي ويكتب إقراراّ بأنه لايوجدأي مطالب لكي نقوم بتوثيق العقد المبرم بين هزازي ووكيلة الجديد مؤكدًا في السياق ذاته أن هذه حقوق لايتم التهاون فيها ولذلك وجدت العقود لحفظ حقوق كافة الاطراف المعنية quot;.

وحول حقيقة عرض نادي إشبيلية الإسباني للاعب نايف هزازي، وما إذا كان قد وصل إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي نسخة من هذا العرض، بين بن ناصر: quot; لم يأتِحتىالآن إلى لجنة الاحتراف مايوضح بوجود عرض من نادي إشبيلية للاعب نايف هزازي أو عرض لانتقال اللاعب، موضحاّأنه لم يحضر حتى الآنأي وفد أو مسئولين من نادي اشبيلية الاسباني للجلوس على طاولة المفاوضات مع نادي الاتحاد السعودي، وعلى أساس ذلك أصدرنادي الاتحاد أحد المعنيّن بالامر بيانًا اعلاميًا أكد فيه عدم وجودأي عرض رسمي حتى الآن من نادي اشبيلية الاسباني، كون التفاوض في مثل هذه الحالات يجب أن يكون بين نادييّ الاتحاد و اشبيلية الإسباني quot;.